تُبرهن الأيام صدق الحكمة التي صاغها القدماء "اللهم قني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم"، فكثيرًا ما تنقلب الصداقة لغدرٍ بشع تسيل على نصله الحاد دماء حامية  أريقت بأعصابٍ باردة. 

 

اقرأ أيضا: القصاص من أم أزهقت روح طفليها إرضاءً للشيطان


 

جريمة كبرى.. طالب يصنع مادة سامة لينتقم من جيرانه جريمة وحدة حديثي الولادة.

. دماءُ بريئة على بالطو ملاك الرحمة

وكانت آخر حلقات المُسلسل البشع قد وقعت في القاهرة التي بدأت فيها المحكمة المُختصة، أول أمس الأحد، مُحاكمة تاجر ماشية أقدم على إنهاء حياة صديقه عمدا مع سبق الإصرار والترصد في يناير الماضي.

وأثبتت التحقيقات أن المُتهم بيت النية وعقد العزم على إنهاء حياة الضحية وهو صديقه، وأعد لهذه الجريمة سلاحا أبيض "سكين" وانهال على الضحية بعدة طعنات قاسية جاءته في مواضع قاتلة أنهت قصته سريعا مع الدُنيا.

وأشارت التحقيقات أن الجريمة جاءت بدافع السرقة حيث تبين أن المُتهم بحوزته مبلغ مالي كان تحت تصرف المجني عليه. 

وتزخر الملفات بالعديد من الحكايات المأساوية التي نسجت الخيانة تفاصيلها الدامية، ليطل "غدر الصحاب" بوجهه القبيح مُواصلًا سفك الدماء: 

جريمة عيادة العيون 

في أبريل 2022، قضت محكمة جنايات الإسكندرية بحُكم القصاص على المُتهمة نورهان. ج بعد أن وجدتها مُدانة بإزهاق روح صديقتها نجلاء في كفر الدوار.

وكشفت التحقيقات في الواقعة قيام المُتهمة المُدانة بإزهاق روح صديقتها المُقربة في داخل عيادة عيون تعمل بها بمول شهير في كفر الدوار بالبحيرة.

وكان ذلك بمُعاونة شريكيها في الجريمة، وجاءت الجريمة بدافع السرقة لهاتفها ومبلغ مالي بحوزتها فضلاً عن إيراد العيادة. 

البشع في القصة هو ما روته الجانية بلسانها حيث روت تفاصيل لحظات الخيانة وكيف صرخت المجني عليها في وجهها "حرام عليكي"، وذلك أثناء تقييد حركتها وتسديد الطعنات القاتلة لها بعد خنقها.

الضحية المجني عليهاقطرات دم تُلطخ السلسلة 

في يونيو 2022، فقد حلواني في الجيزة حياته بعد أن أقدم صديقه على إزهاق روحه بسبب مزاحٍ عادي سيعبر بالتأكيد دون أن يُسيل الدماء في الظروف الطبيعية.

وأشارت تفاصيل الواقعة إلى أن المجني عليه ويُدعى محمود كانت مُرتبطاً بعلاقة صداقة مع الجاني لمدة تزيد على السنوات العشرة. 

وكان في وقت الجريمة مدعوا لزيارة صديقه في بيته، وأثناء وصلة هزار بينهما قام المجني عليه دون قصد بقطع السلسلة التي كان يرتديها المُجرم. 

ثارت حفيظة الجاني وخدرت شهوة الإجرام عقله فأصبح وحشاً مُفترساً وأخرج سلاحه الأبيض وانهال به على الضحية فأرداه قتيلا. 

المجني عليه رصاصة ببارود "الشطيرة الساخنة"

في مايو 2023، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل في مُنتصف العقد السابع بعد إدانته بإطلاق النار على صديقه وشريكه في السكن.

وكشفت وسائل إعلام محلية النقاب عن الدافع وراء الجريمة، حيث قام كليفتون ويليامز – 64 سنة بإطلاق النار على الضحية بسبب قيامه بتناول الشطيرة الأخيرة التي كان يملكها الجاني (Hot Pocket).

ونجا الجاني من الموت الذي بدا مُحققاً بعد أن تم نقله للمستشفى التي عُولج فيها من آثار الإصابات التي لحقت به. 

الجاني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخيانة المحكمة جريمة جريمة قتل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ضبط 258 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة من ضبط عدد (258) دراجة نارية مخالفة.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين القبض على هارب من أحكام بالسجن 21 سنة بالفيوم

وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط عدد (23020) مخالفة مرورية متنوعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ‏‏ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏‏وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %  كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

مقالات مشابهة

  • ضبط 258 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • خاص.. والد ضحية "غدر الصحاب" بحلوان: "أسرة كاملة تورطت في مقتل ابني"
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • "منعه من تعاطي المخدرات تحت البيت".. شقيقة ضحية بلطجي الوراق تكشف تفاصيل الواقعة
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا