عقد المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها في مقر المركز بالرياض اليوم الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإشرافي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بحضور ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع بمشاركة ممثلي دول المجلس آلية تنفيذ وتفعيل البرامج الرئيسية للمركز ، وأهداف وآليات العمل للخطة التنفيذية 2024م التي تصب جميعها في صالح الشعوب والمؤسسات الصحية في دول مجلس التعاون.

أخبار متعلقة "مصر للطيران" تعلن استئناف رحلاتها إلى مطار بورتسودانملفات هامة على طاولة "الحوار الإستراتيجي" بين مجلس التعاون واليابانالعمل الخليجي المشترك

يذكر أن إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها وخطته الإستراتيجية حظي باعتماده من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون عند رفعه إلى مقام المجلس الأعلى في دورته 41 (العلا، يناير 2021).

ووافق القادة على تأسيس "المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها "، وتفعيله بشكل سريع لتنسيق العمل الخليجي المشترك في الصحة العامة والوقائية، وليكون مرصداً خليجياً لمراقبة انتشار الأوبئة، وأن يكون المركز تحت مظلة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض السعودية مجلس التعاون الخليجي مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية

يمانيون../
ناقش اجتماع موسّع اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، التحضيرات للبدء بإنتاج وتصنيع الأعمدة الكهربائية الحديدية والخرسانية في ورش المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة واستخدامها في شبكة التوزيع الكهربائية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، ونائبه للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضة، وممثلين عن مؤسسة الصناعات الكهربائية، وكهرباء الريف، الخطوات العملية للبدء في إنتاج وتصنيع مواد ومعدات ومستلزمات الطاقة الكهربائية، والتدرج في الإنتاج وصولا إلى الأهداف المنشودة لمستويات أعلى.

وأقر الاجتماع مهام كل من المؤسسة العامة للكهرباء، والصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، وهيئة كهرباء الريف، إضافة إلى المهام والمسؤوليات المشتركة لهذه الجهات.

كما أقر مهام الفريق الهندسي الفني برئاسة المهندس عبدالله الأرياني، رئيس المكتب الفني الاستشاري وسبعة آخرين بموجب القرار الوزاري، وفريق المتابعة والتنفيذ تحت إشراف مباشر من وزير الكهرباء.

وأكد الاجتماع على ضرورة قيام الفريق الفني المتخصص بإعداد المواصفات والتصاميم الهندسية المناسبة لشبكة الضغط المتوسط 11 كيلو فولت، والمنخفض 400 فولت، وجميع الملحقات المكملة للأعمدة والأبراج الفولاذية الأنبوبية طول 11 مترا، و9 أمتار، خلال أسبوعين.

وحث وزير الكهرباء الفريق على إعداد الدليل الفني لتدريب مفتشي السلامة والصحة المهنية خلال شهر، مع مراعاة إعداد التصاميم في مجال الاستخدام والظروف المناخية والتضاريس والسلامة المهنية ومواضيع الأطوال والارتفاع عن سطح الأرض.

وشدد على ضرورة مراعاة قواعد الأبراج، ونقاط وأنواع اللحام المستخدم، وعمق الدفن، والقوى الميكانيكية المؤثرة على الأعمدة، والأبراج وطرق الجلفنة، والمعالجة ضد التآكل، والعزل الجيد، والتأريض لتجنب الصدمات الكهربائية.

وأكد الوزير البخيتي أن هذا العمل يأتي في إطار توجهات الدولة بالانتقال النوعي نحو الانتاج والتصنيع والاكتفاء الذاتي، نظرًا لصعوبة توفير الأعمدة الكهربائية الخشبية في الوقت الراهن، في ظل الطلبات المتزايدة على الأعمدة من قبل المؤسسة العامة للكهرباء، وكهرباء الريف لتشييد وتأهيل شبكات التوزيع.

وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار، وما نتج عنه من ارتفاع تكاليف نقل الأعمدة الخشبية.

حضر الاجتماع أعضاء الفريق الهندسي جميل الأبيض، وأسعد الأشول، ويوسف ردمان، وعبدالرقيب قاسم، ومحمد الشميري، وفائز الأغبري.

مقالات مشابهة

  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • دعاء الشفاء من الأمراض.. أوصى به النبي للوقاية والعلاج  
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • مراجعة وتحديث خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية