الأسبوع:
2024-07-08@12:37:38 GMT

«الزراعة»: حصر مليون و32 ألف طن بطاطس معدة للتصدير

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

«الزراعة»: حصر مليون و32 ألف طن بطاطس معدة للتصدير

كشفت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، أن إجمالي كميات بطاطس المائدة المعدة للتصدير للدول المختلفة، والتي تم فحصها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس الماضي، بلغت حوالي مليون و 32 ألف طن، بإجمالي 40199 عينة.

وأكدت مدير المشروع، أنه تم خلال شهر أغسطس الماضي، فحص حوالي 630 عينة، بكمية اجمالية بلغت 17957 طن، وذلك تمهيدا لتصديرها إلى عدد من الدول المختلفة، من بينها دول الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وأوضحت «بلابل»، أنه وفقا لتقرير رسمي، تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استعرضت خلاله إنجازات المشروع، أن كميات تقاوي الكسر المحلي والتي تم فحصها استعدادا لموسم 2023- 2024 بلغت حتى الآن، حوالي 227 الف و 900 طن، بإجمالي عدد عينات 11 الف و 483 عينة، من بينها، 7625 عينة تم فحصها خلال شهر أغسطس، بكمية اجمالية 150 ألف و 982 طن.

وفيما يتعلق بأعمال وحدة الرصد والمتابعة، أوضحت مدير المشروع أنه يتم متابعة، أعمال مهندسي المناطق الخالية يوميا، فضلاً عن مراجعة البيانات المرسلة من التابلت إلى منصة إعداد واستقبال البيانات لكل من: استمارات (سحب عينات تقاوي الكسر المحلى الثلاجات)، استمارات (خروج تقاوي الكسر المحلى للإنبات) استعدادا لبدء شحنها لزراعة العروة الشتوية (العروة التصديرية) للموسم الجديد 2023-2024.

وأضافت أنه تم إدخال بيانات 43 ثلاجة، المخزن بها تقاوي البطاطس المعتمدة بالمناطق الخالية ورسمها داخل قاعدة البيانات الجغرافية خلال شهر أغسطس ليصبح عدد الثلاجات الموجودة بقاعدة البيانات ( 113 ثلاجة )، كما يتم مراجعة جميع البيانات الحقلية لتقاوي بطاطس الكسر المحلي داخل الثلاجات من حيث الصنف المنزرع.

وبينت «بلابل» إلى أنه تم تأسيس (8 بيفوتات) بمساحة (940 فدان) داخل المناطق الخالية من العفن البني بمحافظات ( مرسي مطروح - الوادي الجديد - اسوان ) ورسمهم داخل قاعدة البيانات الجغرافية، كما يتم رصد ومتابعة التغيرات التي تطرأ على المزارع والبيفوتات داخل المناطق الخالية إستعداداً لإعداد ملفات المناطق الخالية للموسم الجديد 2023-2024.

اقرأ أيضاًحصاد وزارة الزراعة في 7 أيام

وزارة الزراعة تفرج عن 167 ألف طن علف من الذرة والصويا خلال أسبوع

«24مليون جنيه » دعم وزارة السياحة والآثار لتطوير « مدينة أبو سمبل فى أسوان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة السيد القصير وزير الزراعة العفن البني في البطاطس تقاوي البطاطس

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن معلومات حول برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة  حلوان وذلك للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي .

وأنشئ برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان منذ عام 2006 وهو تخصص فريد من نوعه، وهو أول برنامج خاص بهندسة البرمجيات بالجامعات المصرية.

يقدم البرنامج الجديد نظام تعليمي متميز يعتمد على الساعات المعتمدة، مع التركيز على جودة التعليم من خلال تحديد عدد الطلاب في المحاضرات والمعامل. ويحرص مجلس إدارة البرنامج على اختيار نخبة من الأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات المصرية لإثراء العملية التعليمية. كما يوفر البرنامج فرصًا فريدة للطلاب المتميزين من خلال منح دراسية في الخارج، وتدريبات في كبرى شركات البرمجيات. ويمتد دعم البرنامج لخريجيه من خلال ترشيحهم للعمل في الشركات الكبرى، مما يعزز فرصهم في سوق العمل.

ويكسب البرنامج الخريج  أهم المهارات فى تطبيق مفاهيم الحوسبة  والرياضيات في مجال تخصص هندسة البرمجيات، والقدرة على تحليل المسائل وإيجاد الحلول المناسبة، والقدرة على تصميم الأنظمة المحوسبة وكافة مكوناتها، وتطبيقها، وتقييمها، بناءً على المتطلبات، وإمكانية العمل ضمن فريق عمل لتحقيق الهدف المحدد، بجانب فهم المسؤوليات المهنيّة، والأخلاقيّة، والقانونيّة، والأمنيّة، والاجتماعيّة.
كما يكسب البرنامج القدرة على استخدام مهارات الاتصال للتواصل مع الآخرين، والقدرة على تحليل تأثير الحوسبة على الأفراد والمؤسسات والمجتمع محلياً وعالمياً، التحلي بالدافع والرغبة في تطوير نفسه وفي التعليم المستمر، القدرة على استخدام التقنيات والأدوات والمهارات في مهنة الحوسبة.
فهم العمليات التي تساند تسليم الأنظمة الحاسوبيّة، وإدارتها في المؤسسات.

هذا ويدرس الطالب مقررات متخصصة لتطوير التطبيقات التي تساعد المؤسسات على معالجة ودعم المعاملات التى تتم بشكل يومى  (Operational Systems)
ويقدم البرنامج مقررات خاصة بتحليل البيانات وتحويلها الى معرفة لمساعدة متخذي القرار من التعرف على الفرص والتغلب على المخاطر واتخاذ قرارات سريعة ودقيقة وتشمل تلك المقررات الذكاء الاصطناعي، التنقيب فى البيانات، مستودعات البيانات، بحوث العمليات، نظم المعلومات الإدارية، علم البيانات، هندسة المعلومات، و نظم دعم اتخاذ القرار.

وتوفر ادارة البرنامج وبالتعاون مع المؤسسات المختلفة فى المجال  فرص تدريب صيفي لطلاب البرنامج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.

وتتمثل شروط القبول الحصول على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة أوعلمى علوم ويشترط الحصول على الحد الأدنى  لكليات الحاسبات الحكومية.
مدة الدراسة 4 سنوات ( 8 فصول دراسية)  شرط تحقيق 132 ساعة للتخرج

كما يوفر البرنامج مجالات العمل بعد التخرج كمهندس برمجيات، مطور ومصمم برامج، محلل بيانات، مهندس بيانات  فى شركات البرمجة المحلية والاقليمية والدولية. 
وأيضا يمكن للخريج العمل فى أقسام تكنولوجيا المعلومات فى  مؤسسات القطاع العام وكذلك الخاص (مثل البنوك وشركات الإتصالات و المستشفيات).

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف وقف تصدير البطاطس يسبب مشاكل مع الدول المستوردة
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع اسعار البطاطس لـ 25 جنيها للكيلو كان متوقعا ومنع التصدير ليس حلًا
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس لـ 25 جنيهًا للكيلو كان متوقعًا
  • احتضان ثورة الذكاء الاصطناعي: تعزيز الخدمات المالية من خلال الأتمتة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان
  • حجز سيارة تابعة للمجلس الجماعي حربيل خلال مداهمة الدرك لفيلا معدة للدعارة
  • جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل
  • في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة
  • أكسيوس .. فريق بايدن يزود محاوري أي وسيلة إعلامية بأسئلة معدة مسبقا
  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم