RT Arabic:
2024-09-23@18:35:47 GMT

الهند تصبح "بهارات"! (صور)

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

الهند تصبح 'بهارات'! (صور)

استبدلت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اسم الهند بـ"بهارات"، وهي كلمة من اللغة السنسكريتية القديمة، يعتقد العديد من المؤرخين أنها تعود إلى النصوص الهندوسية العتيقة.

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": التوتر بين الهند والصين قد يمنع مجموعة G20 من إصدار بيان مشترك

ومع اقتراب موعد قمة مجموعة العشرين، التي تعقد في الهند يوم 9 سبتمبر الجاري، وجه المكتب الرئاسي دعوات رسمية إلى المشاركين لحضور عشاء رسمي، إلا أن تلك الدعوات أثارت موجة استغراب في البلاد.

ففي خطوة تعكس جهود الحزب القومي الهندوسي لإزالة ما يعتبرها أسماء تعود إلى الحقبة الاستعمارية، وجهت الدعوات باسم "رئيس بهارات" بدلا من "رئيس الهند"، ما أشعل انتقادات واسعة من قبل بعض الأحزاب السياسية المعارضة.

وتمت الإشارة إلى الرئيسة الهندية، دروبادي مورمو، باسم "رئيسة بهارات"، بدلا من "رئيسة الهند"، في الدعوة المرسلة إلى الحاضرين في مجموعة العشرين.

وتعرف الدولة التي يزيد عدد سكانها على 1.4 مليار نسمة رسميا باسمين، الهند وبهارات، ولكن اسم الهند هو الأكثر استخداما على الصعيدين المحلي والدولي.

وكانت السلطات حاولت قبل سنوات، تغيير اسم البلاد إلى "بهارات"، لأن التسمية تعود لحقبة الاستعمار البريطاني، لكن المحكمة العليا رفضت ذلك.

While there is no constitutional objection to calling India “Bharat”, which is one of the country’s two official names, I hope the government will not be so foolish as to completely dispense with “India”, which has incalculable brand value built up over centuries. We should… pic.twitter.com/V6ucaIfWqj

— Shashi Tharoor (@ShashiTharoor) September 5, 2023

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا نيودلهي

إقرأ أيضاً:

راندا عوض تعود بمسلسل “برستيج ”.. تعرف على مسيرتها الفنية

 

أعلن المخرج عمرو سلامة مؤخرًا عن بدء تصوير مسلسله الجديد "برستيج"، الذي يمثل عودة الفنانة راندا عوض إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر عدة سنوات، حيث كانت آخر أعمالها في مسلسل "كلبش 2" عام 2018، مما يجعل هذه العودة منتظرة من قبل جمهورها.

مسيرة فنية غنية

راندا عوض، الممثلة المصرية اللبنانية، وُلدت عام 1964 في مدينة صيدا بلبنان، وانتقلت إلى مصر مع عائلتها بعد اندلاع الحرب الأهلية. بدأت مشوارها الفني في السبعينيات من خلال مسلسل "العاصفة"، لتتوالى بعدها مشاركاتها.

التعليم والتطوير

في عام 1982، شاركت راندا في مسرحية "ريا وسكينة"، حيث أدت دور ألفت. وفي سبيل صقل موهبتها، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 1990.

أدوار بارزة

تعد راندا من الفنانات المبدعات، حيث قدمت أدوارًا مؤثرة في العديد من الأعمال. من بين أبرزها فيلم "الحب فوق هضبة الهرم"، حيث جسدت شخصية عفاف، وشخصية نوال في "يوم حلو ويوم مر". كما تركت بصمتها في "رأفت الهجان 1" بدور إيفيت سمحون.

عودة متجددة

مع بدء تصوير "برستيج"، تأمل راندا عوض في استعادة مكانتها الفنية وإعادة جذب جمهورها. هذه الفرصة تعكس شغفها للفن وتبرز إرادتها القوية، مما يزيد من حماس المتابعين لمشاهدة تجربتها الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • راندا عوض تعود بمسلسل “برستيج ”.. تعرف على مسيرتها الفنية
  • رئيس الوزراء يلتقي بـ رئيس مجموعة «هايير» العالمية ووفد حكومي من «شاندونغ» الصينية
  • مدبولى يلتقي رئيس مجموعة "هايير" العالمية ووفدًا حكوميًا من "تشينغداو" الصينية
  • محافظ الفيوم يلتقي رئيس مجموعة "الحكير" السعودية
  • محافظ الفيوم يلتقي رئيس مجموعة "الحكير" السعودية لبحث سبل التعاون المشترك
  • لماذا تصبح أكثر حكمة مع تقدمك في العمر؟
  • مضادات شائعة للاكتئاب قد تصبح علاج لأورام المخ العدوانية
  • بين السطور.. هل تصبح هواتفنا الذكية قنابل موقوتة؟
  • نقل جثة من عين الرمانة.. لمن تعود؟
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة