«رياضة احتلها الذكور واتقنتها الإناث».. هكذا حال كرة القدم حاليًا، بعد سنوات من احتلال الرجال لها طولًا وعرضًا، قبل أن تقرر القوة الناعمة فرض سيطرتها على اللعبة الأقوى والأكثر شعبية، ليس فقط بالظهور ولكن بتحقيق الإنجازات، ولعل منتخب المغرب للسيدات خير دليل على ذلك. 

سيدات المغرب يصنعن تاريخ العرب بالمونديال 

منتخب المغرب للسيدات حقق إنجازات غير مسبوقة في كرة القدم، تحديدًا في كأس العالم للسيدات بنسخته الأخيرة، بعدما وصل إلى دور الـ16 كأول منتخب عربي للسيدات يبلغ هذا الإنجاز، إلى جانب كونه الممثل الأول للعرب في البطولة العالمية.

سيدات المغرب كن في مهمة شاقة بكأس العالم، إذ كن مطالبات بإثبات جدارتهن للوقوف وجهًا لوجه في منافسة بطلات العالم بالمونديال، بعد التأكيد على جودتهن على المستوى الأفريقي، بالوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات، كأول منتخب عربي يفعل ذلك أيضًا.

وحمل منتخب المغرب للسيدات راية «الأول» طوال فترة وجوده في كأس العالم للسيدات، باعتباره أصبح أول منتخب عربي يشارك في المونديال، أول من يسجل أهدافًا في البطولة العالمية، إلى جانب الظهور الأول للاعبة محجبة في تاريخ المونديال بالكامل.

بدأ الاهتمام بكرة القدم النسائية في المغرب عام 2009، عندما جرى افتتاح أكاديمية كرة القدم المغربية الجديدة، بهدف تكوين أندية ومنتخبات بمواصفات عالمية، وبالفعل تم ضم الأندية من الرجال والسيدات، للتأهيل في ملاعب مجهزة على مستوى جميع الألعاب، وقررت الأكاديمية حينها رفع قيمة ميزانية أندية السيدات إلى 65 مليون دولار، في محاولة للوصول إلى أفضل نسخة قادرة على المنافسة والذهاب بعيدًا. 

منتخب مصر للسيدات سيكون على موعد مع ملاقاة سيدات الأطلس، في لقاء ودي يجمع الفريقين ضمن الاستعداد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بنسخته المقبلة، على أن يتواجه الفريقان وديًا مرتين، خلال الشهر الجاري، ضمن المعسكر المنعقد لسيدات الفراعنة في الإسكندرية، من أجل الاستعداد للمشاركة في المحافل الدولية المرتقبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب المغرب للسيدات منتخب مصر للسيدات منتخب المغرب للسيدات المغرب مصر والمغرب كأس العالم منتخب المغرب للسیدات کأس العالم

إقرأ أيضاً:

في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية

المناطق_متابعات

تعتمد إنجلترا على عودة اللمسة الذهبية لهاري كين في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

اعتاد الهداف التاريخي لإنجلترا على حفظ أفضل ما لديه في المراحل المتأخرة وهو يهدف إلى مواصلة هذا النهج يوم الأحد ضد سلوفاكيا في دور الـ16.

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا 16 مايو 2024 - 1:37 مساءً الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفراء جمهورية سلوفاكيا وجورجيا لدى المملكة 2 فبراير 2024 - 2:13 مساءً

سجل كين ستة أهداف في آخر ست مباريات له في مراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا وكأس العالم .

وقال قائد منتخب إنجلترا السبت “هذه بطولة لكرة القدم. بطبيعة الحال، تصبح أقوى جسديا وأكثر ذكاء كلما لعبت المزيد من المباريات. يصل الكثير من اللاعبين إلى ذروة ذكائهم في مرحلة خروج المغلوب”.

وبالمقارنة مع البطولات الأخيرة، فإن كين متقدم بالفعل على موعده المقرر مع التألق بعد تسجيله الهدف رقم 64 لإنجلترا في التعادل 1-1 مع الدنمارك خلال دور المجموعات.

وكان النجم الإنجليزي قد فشل في التسجيل في المرحلة نفسها من بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2021) وكأس العالم عام 2022.

وأتبع ذلك بتسجيل أربعة أهداف في مرحلة خروج المغلوب من يورو 2021 ليساعد إنجلترا في الوصول إلى النهائي، وسجل هدفين آخرين في دور الـ16 وربع نهائي كأس العالم في قطر.

وحول مرحلة خروج المغلوب قال كين: “المرحلة لها منظور مختلف عن دور المجموعات. لقد تعاملنا مع ذلك بشكل جيد في الماضي والآن حان الوقت لفعل ذلك مرة أخرى. كوني مهاجما في الفريق، قطعا أريد تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق على التأهل”.

مقالات مشابهة

  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • يامال يعلق على مواجهة اسبانيا والمانيا
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم