الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام 1445هجرية.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس،إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء لروح السلام والإخاء والعزة وتأكيد على ارتباط الأمة بنبيها مصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن ذكرى مولد خيرة البرية، محطة مهمة للتزود من سيرة الرسول الأكرم ومنهجه، معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرض المحافظ إدريس، جوانب من سيرة خاتم المرسلين كأعظم قائد وارتباط الشعب اليمني به، وحث أبناء المحافظة على التفاعل مع المناسبة التي تمثل حدثاً جامعا لكافة ابناء الشعب اليمني حول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات وعدوان وحصار، ثمن لتمسكه بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى من بعده..

ودعا محافظ البيضاء، إلى تبني مبادرات مجتمعية، والإحسان للفقراء والمحتاجين تجسيداً لرحمة رسول الله بأمته في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة، استعرض عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي، جوانب من حياة وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا أهمية تجسيد حب رسول الله قولا وعملا.. مؤكدين ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية وتقديم نموذج للعالم بمقدار حب وتقدير أبناء الشعب اليمني للرسول الكريم.مشددا على أهمية استنهاض الدور الاجتماعي والثقافي لإحياء هذه الذكرى.

بدورة أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أن الشعب اليمني منذ اوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن.

واعتبر مدير مكتب تربية مدينة البيضاء، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات ومدراء الإدارات وموظفي وكوادر مكاتب التربية والتعليم الفني والتدريب المهني ومحو الأمية وتعليم الكبار بمديريات المحافظة والعلماء، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية وبرع شعبي من طلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات محافظة البيضاء المعبرة والتي عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد سيد الخلق ونبي الحق محمد صلى الله عليه واله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی التربیة والتعلیم المحافظة محمد صلى الله علیه الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

حكومة تصريف الأعمال تؤكد تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة

وعبرت الحكومة في بيان تأييدها المطلق لقائد الثورة في أي خيارات يتخذها دفاعا عن حقوق الشعب اليمني الذي عانى وما يزال يعاني كثيرا جراء أكثر من تسع سنوات من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وتداعياته في مختلف الجوانب الاقتصادية والمعيشية وكذا كل ما يراه من خطوات للتصدي للمؤامرات على اليمن.

كما عبرت الحكومة عن تأييدها للرؤية والخطوات العملية المتخذة التي تحدث عنها السيد القائد في خطابه بشأن التغييرات الجذرية والإصلاحات الشاملة لمؤسسات الدولة كأساس للانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية التي يتطلع إليها الشعب اليمني.

وجددّت تأييدها لكافة الخطوات المتخذة وأي خطوات قادمة لمواجهة التصعيد الاقتصادي والعدوان المستمر من قبل النظام السعودي خدمة لأمريكا وإسرائيل اللتين تعملان بمختلف الوسائل لإثناء شعبنا وقواته المسلحة الباسلة عن مواصلة القيام بواجباتهما الدينية والأخلاقية في نصرة وإسناد أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

وأكدت الحكومة الوقوف الكامل إلى جانب أي خيارات يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للدفاع عن حقوق ومصالح الشعب اليمني وفي المقدمة حقه في العيش الكريم الآمن والمستقر وصياغة واقعه الجديد المستقل، غير الخاضع لإملاءات الخارج، ومواصلة التصدي بكل الإمكانات المتاحة للمؤامرات التي تسعى إلى استمرار تجويعه وحصاره من خلال استهداف اقتصاده ومقوماته الإنتاجية وأمنه القومي.

وأعلنت الحكومة تأييدها لاستمرار المسار الرسمي والشعبي المساند للشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الذي ترتكب بحق أبنائه أبشع المجازر اليومية من قبل هذا العدوان.

وحيّت الموقف الحر والمشرف لشعبنا اليمني وقيادته الثورية والأشقاء في إيران ولبنان والعراق في نصرة ودعم المظلومين في قطاع غزة، ونددت بالمواقف المخزية للأنظمة العربية المطبعة التي تتحمل وزر دعمها المباشر وغير المباشر للعدو الصهيوني وعدوانه الإجرامي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة في إب تبارك الإنجاز الأمني بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • حكومة تصريف الأعمال تعلن تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة التاريخي
  • حكومة تصريف الأعمال تؤكد تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • مكتب المبعوث الأممي يبشر بشأن محمد قحطان ويكشف ما اتفق عليه طرفا مفاوضات مسقط
  • التعليم تكشف تفاصيل ادعاء مُعلم عرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان
  • التعليم ترد على ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان
  • الأزهر يسرد 8 معلومات عن غار ثور في ذكرى الهجرة النوبية (فيديو)
  • الأوقاف ودار الإفتاء ورابطة علماء اليمن يحييون ذكرى الهجرة النبوية