دير الزور-سانا

بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لكسر الحصار عنها، أقامت محافظة دير الزور بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين احتفالية تضمنت عرض فيلم وثائقي، وتقديم أوسمة الإخلاص لأكثر من 100 أسرة شهيد تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وألقيت خلال الاحتفالية عدة كلمات تحدثت عن انتصار دير الزور التي صمدت لأكثر من ألف يوم، قبل أن يتمكن رجال الجيش العربي السوري من كسر حصار تنظيم “داعش” الإرهابي عليها، ومجدت الكلمات عظمة الشهادة والشهداء.

وأشارت رئيسة فرع العلاقات العامة في مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين العميد نجوى ميهوب إلى أن التكريم شمل 101 من أسر شهداء الجيش العربي السوري، تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم في سبيل رفعة وعزة الوطن، لافتة إلى أن هذا التكريم يأتي بالتزامن مع ذكرى كسر الحصار عن مدينة دير الزور التي تحررت بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي أذهلت العالم بأسره.

بدورهم أعرب ذوو الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين أناروا بدمائهم الطاهرة طريق النصر المؤزر على أعداء الوطن والإنسانية، مؤكدين أن الشهادة ستبقى قيمة متجذرة في نفوس كل السوريين الشرفاء.

حضر التكريم محافظ دير الزور فاضل نجار، ونائب وزير الدفاع العماد محمود عبد الوهاب الشوا، واللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: دیر الزور

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يُقدم واجب العزاء في شهداء الوطن

 

قدّم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار، نهيان عبدالله أحمد المرزوقي، وناصر محمد يوسف عبدالله البلوشي، وعبدالعزيز سعيد سبت الطنيجي، وأحمد محمد راشد الشحي، الذين تعرضوا لحادث أثناء أداء الواجب في الدولة، وذلك خلال زيارة سموه مجالس العزاء في منطقة الشوامخ في أبوظبي، وفي منطقتي الرقايب والحميدية في إمارة عجمان، وفي منطقة دبا الفجيرة في إمارة الفجيرة.

وأعرب سموّه لأسر وذوي الشهداء عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنهم فسيح جناته ويُلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، سائلاً المولى تعالى أن ينزلهم منازل الشهداء والصديقين.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أن شهداء الوطن الأبرار مصدر فخر واعتزاز وستبقى تضحياتهم أوسمة شرف وقدوة لأجيال الحاضر والمستقبل في التفاني في خدمة وحب الوطن.

رافق سموّه، خلال أداء واجب العزاء، معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • النائب هاني العسال: اللواء رؤوف السيد كان نموذجا في الإخلاص والتفاني والتضحية من أجل وطنه
  • محافظ مطروح يكّرم أسرة شهيد الواجب "فارس الجراري"
  • خالد بن محمد بن زايد: شهداء الوطن مصدر فخر وتضحياتهم أوسمة شرف
  • وفد من كبار ضباط وزارة الدفاع يقدّم واجب العزاء إلى أسر شهداء الوطن
  • ولي عهد أبوظبي يُقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • محافظ مطروح يكرم أسرة شهيد الواجب الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41495 شهيدًا