شبكة انباء العراق:
2024-10-06@08:11:46 GMT

من يحمي المظلوم من الظالم ؟

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

بقلم:د. كمال فتاح حيدر ..

لكل مواطن في كوكب الأرض وطنه الذي ينتمي اليه، وحكومته التي تحميه. اما نحن أبناء السلالات البشرية التي سَنت الشرائع الأولى في ربوع الرافدين، فصرنا نبحث عن الملاذات الآمنة في المنافي البعيدة. حتى صارت الهجرة حلم الجميع. .
نبتهل إلى الله كل يوم، فنقول: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ).

لكننا نوجه نداءنا هذه المرة إلى رجال الدولة وحماة القانون، وإلى قادة الاحزاب ودعاة الإصلاح، والى منظمات المجتمع المدني، والى الأئمة وخطباء المساجد، والى المحافظين الذي يتعين عليهم الحفاظ على حياة الناس من بطش العصابات المارقة، ومن ضراوة المافيات العشائرية والسياسية والاستثمارية والفهلوية، التي تتعامل الآن مع الضعفاء والفقراء بأساليب القبضايات والأشقياء والمستهترين. .
شاهدت بالأمس فيلماً سجلته كاميرة مثبتة على عمود فوق منزل في حي من أحياء العراق. يظهر فيه شاب بملابس رياضية زرقاء واقفاً بباب منزله، وفجأة يمتلئ الزقاق بعشرات الملثمين الذين يحملون السيوف والبنادق، فينهالوا عليه بخناجرهم بلا رحمة وبلا شفقة. يطعنونه ويجرحونه، ثم يقطعونه إربا إربا في مشهد مروّع، وأمام انظار الناس. .
لم يخطر ببالنا ان المشاهد الإجرامية التي كانت تصورها لنا السينما في شوارع كولمبيا والمكسيك تنتقل إلينا بهذه السرعة في ظل الكيانات السياسية المؤمنة بالعدل والاحسان. المؤمنة بدين الرحمة الذي أمر المسلمين أن يعدلوا مع إخوانهم وغير إخوانهم. أمرهم أن يلتزموا العدل في سلوكهم السياسي والاجتماعي. وان يحسنوا إلى الناس كافة. .
لقد انتشرت هذه المقاطع التي تصور قسوة هؤلاء المتحزبين، وتعكس وحشيتهم ونزعاتهم الدموية. انتشرت داخل العراق وخارجه. وتركت آثارها الصادمة في نفوس الصغار والكبار. ولم يعد أمامهم ما يستغيثون به سوى العزيز المقتدر المنتقم الجبار. .
المثير للدهشة اننا لم نسمع بأي بيان عن هذه المأساة من أي جهة سياسية أو دينية أو اجتماعية أو رسمية تعبر فيه عن رفضها وشجبها واستنكارها. ولم نسمع بأي بيان يطمئن المواطن الضعيف الذي نفذ صبره، وفقد ثقته تماماً بكل الاجهزة المكلفة بحمايته. .
وهل هنالك ثمة قيمة للوطن بعدما أصبحت المغادرة حلم الجميع ؟. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وهاب يستذكر السيد: اشتقنا

استذكر رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.

وكتب وهاب عبر حسابه على أكس: "اشتقنا يا أبا هادي . من يطمئن الناس بعدك؟".

اشتقنا يا أبا هادي . من يطمئن الناس بعدك؟.

— Wiam Wahhab (@wiamwahhab) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • وهاب يستذكر السيد: اشتقنا
  • دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م
  • كيف يحمي تطبيق إنستاباي البيانات السرية للمستخدمين؟
  • ضرب الظالم بالظالم
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • عائشة الماجدي: قريباً سوف نسمع الجنينة حُرة ✌️
  • أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان