أعلنت مصر أنها استأنفت، فجر اليوم الثلاثاء، رحلاتها بين مطاري القاهرة وبورتسودان، وذلك بعد فتح المجال الجوي لشرق السودان.

وقالت مصر للطيران في بيان إعلامي: "انطلقت فجر اليوم أولى رحلات مصر للطيران الناقل الوطني المباشرة إلى مدينة بورتسودان والتي تحمل على متنها 120 راكبا، غير أفراد الطاقم"، مشيرة إلى أن سلطات المطار بالسودان قامت باستقبال الطائرة والترحيب بتشغيل هذا الخط الهام وذلك بعد فتح المجال الجوى لشرق السودان.

أخبار متعلقة ملفات هامة على طاولة "الحوار الإستراتيجي" بين مجلس التعاون واليابانالخارجية السودانية تنتقد لقاء رئيس المفوضية الإفريقية مع مستشار حميدتي

ووفق البيان، تأتي هذه الخطوة استكمالًا للخطة التي تنتهجها مصر للطيران نحو التوسع فى شبكة خطوطها الجوية داخل القارة الأفريقية".

وبحسب البيان، استقبل مطار القاهرة الدولي ظهر اليوم الطائرة فى رحلة عودتها من مطار بورتسودان الدولي وعلى متنها 115 راكبا.

وأشارت مصر للطيران إلى أن تشغيل خط مدينة بورتسودان، الذى يعد من الخطوط الواعدة، يساهم في زيادة الحركة الجوية والتجارية وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس القاهرة مصر للطيران مطار بورسودان مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، عن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف وبولتافا ومناطق مختلفة من البلاد الليلة الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من القوات الجوية الأوكرانية الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقطت 3 صواريخ و25 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا دبلوماسي روسي: نراقب عن كثب تدريبات الناتو بالقرب من حدودنا

قال قائد القوات الجوية الأوكرانية، جنرال ميكولا أوليششوك، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 53 طائرة من أصل 57 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز "شاهد"، أطلقتها روسيا، الليلة الماضية.

وتابع أوليششوك خلال تصريحات له ، أن مجموعات الدفاع الجوي المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية والطائرات الحربية ووحدات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، أسقطت 53 طائرة بدون طيار معادية فوق مناطق ميكولايف وأوديسا وتشيركاسي وفينيتسا وكيروفوهراد وخيرسون وكييف وزابوروجيا وسومي وريفني وتشيركاسي.

وفيما يتعلق بالضربات الروسية التي تستخدم فيها صواريخ كورية شمالية، قال أوليششوك "إن الصواريخ الباليستية KN-23، على الرغم من أنها نادرا ما تصيب الأهداف المقصودة، تشكل تهديدا خطيرا للسكان"، وحث السكان على البقاء يقظين والاحتماء أثناء تنبيهات الغارات الجوية".

أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي روسي على العاصمة كييف

ذكر فيتالي كليتشكو رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف، أن روسيا شنت هجوما جوية على المدينة، وأن أنظمة الدفاع الجوي تشارك في صد الهجوم.

وكتب كليتشكو على تطبيق تلغرام يقول "وحدات الدفاع الجوي تتصدى للهجوم وحالة التأهب من الغارات الجوية مستمرة".

كان شهود من رويترز أفادوا في وقت سابق بسماع دوي انفجارين على الأقل فيما بدا أنه صوت عمل وحدات الدفاع الجوي.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني على تطبيق "تلغرام" بأن المدينة والمنطقة المحيطة بها وشرق أوكرانيا بأكمله في حالة تأهب من الغارات الجوية وسط احتمال تعرض البلاد لهجمات بصواريخ باليستية.

من جانبه، قال لقائم بأعمال حاكم كورسك أليكسي سميرنوف، إن صاروخا أوكرانيا سقط على مبنى سكني في المدينة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريق.

وأكد سميرنوف إصابة 13 شخصا بجروح بسبب الهجوم الأوكراني، اثنان منهم في حالة خطيرة.

روسيا تعلن تحرير بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك

قال قائد قوات "أخمات" ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية، أبتي علاء الدينوف، السبت، أن القوات الروسية، وبدعم من قوات "أخمات" الخاصة، حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من من سودجا في مقاطعة كورسك الروسية.

وتابع "علاء الدينوف" خلال تصريحات له: "قامت وحداتنا بدعم من قوات أخمات بتطهير بلدة مارتينوفكا هذا الصباح وسيطرت عليها بالكامل".

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • عروض اليوم الوطني 94 للطيران.. احصل على أقوى الخصومات
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه