اليوم السابع:
2024-07-03@15:17:35 GMT

مصرع شخص بطلق نارى على يد آخر فى الدقهلية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

مصرع شخص بطلق نارى على يد آخر فى الدقهلية

لقى شخص مصرعه بطلق نارى خلال مشاجرة مع آخر، في قرية نجير التابعة لمركز ومدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، بسبب خلافات بينهما على بيع المواد المخدرة، ومحاولة المتهم سرقة دراجة نارية من المجني عليه، وتم نقل الجثمان لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.   وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة دكرنس، بورود بلاغ بالعثور على جثمان شخص به طلق نارى ملقى على طريق نجير دائرة المركز.

  وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس، لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين أن المجني عليه يدعى محمد.ر.ال.ي. ويبلغ من العمر 25 عاما، عاطل ومسجل خطر، ومقيم بعزبة السواحل بقرية نجير، وتبين إصابته بطلق ناري حي في البطن أحدث فتحة دخول وخروج من الظهر.   وكشفت التحريات، أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه والمتهم ويدعى م.ع.ع. ويبلغ من العمر 37 عاما، عاطل ومسجل خطر، مقيم بقرية ديمشلت بدكرنس، بسبب خلاف على بيع المواد المخدرة، وأثناء سير القتيل بدراجته البخارية على طريق نجير، إستوقفه المتهم وحاول سرقة الدراجة منه، ما تسبب في نشوب مشاجرة بينهما، وأطلق المتهم عليه عيارا ناريا أودى بحياته في الحال.   وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك  المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات، والتي أمرت بإنتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مصرع شخص طلق ناري الإتجار في المواد المخدرة ديمشلت دكرنس مركز شرطة دكرنس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة متهم بقتل شاب بسبب مشاجرة بينهما في المعصرة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار على أحمد صقر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر وعصام أحمد بكار صديق محمد رفقي وأمانة سر أحمد صحبي وإسلام شحاته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم تشاجر مع المجني عليه، فتطورت لمشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات بينهما، انتهت بقتل المجني عليه بطعنة نافذة بالقلب أودت بحياته.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.







مقالات مشابهة

  • تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام
  • مصرع شاب في مشاجرة على قطعة أرض بالجيزة
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • مصرع سيدة بطلق ناري خلال مشاجرة بين طرفين بالمنيا
  • مقتل شاب بطلق نارى فى ظروف غامضة بالفيوم
  • إصابة 3 في تصادم موتوسيكل بآخر بطريق دكرنس في الدقهلية
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • مصرع شخص وإصابة 2 آخرين فى مشاجرة بسبب خلافات سابقة فى الدقهلية