فى إطار التعريف بمنظومة التميز الحكومي وجوائز التميز الداخلي على مستوى الجامعة- نظمت جامعة قناة السويس ورشة عمل بمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة يومي 4و 5 سبتمبر لسفراء التميز الممثلين للكليات المختلفة بالجامعة.


وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،
وحاضر فيها الدكتور  معتز الجيار،  والدكتور رفيق عبد الرحمن محمد الأساتذة بكلية الزراعة وأعضاء مجلس إدارة الجوائز الداخلية بالجامعة.

وقد أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن التدريب يهدف إلى تأهيل سفراء التميز، لفهم متطلبات و معايير و ٱليات تقييم الوحدة الحكومية المتميزة في تقديم الخدمات، مضيفا أن التدريب يساهم في نشر و تعزيز ثقافة التميز، والعمل على بناء قدرات سفراء التميز.


مؤكدًا أهمية تشجيع روح المشاركة وتعزيز الابتكار والإبداع، وتحفيز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

هذا وأكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تنفيذ منظومة الجوائز الداخلية في الجهات الحكومية يأتي انطلاقًا من حرص إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي على تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، لدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بقطاعات الدولة المختلفة.
موضحا أنه في إطار التوسع في تطبيق نظام جوائز التميز الداخلي بالمؤسسات الحكومية يأتي العمل على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي، لتحقيق جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية، من خلال العمل على رفع درجة جاهزية تلك المؤسسات، واستدامة التميز بها وتأهيلها للمشاركة في الجائزة الوطنية "جائزة مصر للتميز الحكومي".

ويذكر أن الدكتور معتز الجيار و الدكتور رفيق عبد الرحمن قد تناولا-في ورشة العمل-  شرح  التعريف بالجوائز المقدمة ومعاييرها، وكيفية صياغتها استنادا إلى سمات التميز بكل كلية،  مع ربطها بالخطة الاستراتيجية وخطتها التنفيذية لكل كلية، مع ممارسة صياغة القدرات للمعايير العشر، واستخدام مؤشرات الأداء، 
و مقاييس الرضا المتناسبة مع القدرة، واستغلال دليل المؤشرات الصادر عن الجائزة، وكيفية الربط ما بين الإجراءات التي تتم بالكليات مع المحاور المختلفة لرؤية مصر 2030، و معايير تقييم الجائزة و شروط الفوز بها، وآلية العمل المتبعة لصياغة كيفية الترشح والإطار الزمني للتقدم للجائزة والإعلان عن الفائزين بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة قناة السويس الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس جامعة بنها، بكليتي الزراعة والطب البيطري، شهد خلالها مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030