باركورد العمرة من الموضوعات التي تشغل الراغبين في استكمال إجراءات العمرة خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الشروط التي تضعها وزارة السياحة بشأن ذلك الباركود.

 

في حالة السفر دون باركود العمرة.. غرامة 3 ملايين جنيه

وشددت وزارة السياحة على ضرورة حصول المسافرين المصريين لأداء مناسك العمرة على باركود العمرة الذي يدل على صحة تأشيرة العمرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز كل الخدمات الأخرى.


وكشفت بوابة العمرة المصرية أن الحصول على الباركود هو شرط أساسي للسفر، حيث تصل غرامة السفر دون الحصول عليه إلى 3 ملايين جنيه، مؤكدة أنه يُمنع أي مواطن حاصل على تأشيرة العمرة من السفر إلا بعد الحصول على الباركود، لأنه يسهل الحصول على بيانات العملاء بسهولة، وفقًا لقانون بوابة العمرة المصرية رقم 72 لسنة 2021.

باركود العمرةما أهمية باركود العمرة؟.. أمان للمعتمر خارج مصر

وباركود العمرة هو كود تعريفي يتم إضافته على التأشيرة، ويحمل البيانات الخاصة بالمسافر، ويربط المعتمر آليا مع الإدارة العامة للجوازات؛ لإرسالها لأقسام الجوازات، وتكون شركات الطيران والنقل ملتزمة بمطابقة البيانات المسجلة لدى البوابة قبل المغادرة.

ويعتبر باركود العمرة من أهم الإجراءات التي يجب الحصول عليها للمسافرين المصريين لأداء مناسك العمرة حيث أنه شرط أساسي للسماح بالسفر ودون باركود العمرة لن يتم السماح للمعتمر بالسفر خارج مصر، ويتيح باركود العمرة أيضا للجهات المسؤولة ولجان السياحة بالمطارات والمنافذ مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وخلال السفر وحتى عودته، والتدخل لحل أية مشكلة تواجهه.

باركود العمرة
كيف يتم استخراج باركود العمرة؟.. 10 خطوات سهلة 

ولاستخراج باركود العمرة لحاملي تلك التأشيرات عليهم اتباع هذه الخطوات:

الحصول على تأشيرة العمرة من جهة معتمدة.اختيار إحدى شركات السياحة المسجلة على  البوابة المصرية للعمرة.التوجه لشركة السياحة التي تم اختيارها ودفع ثمن الباركودحجز تذاكر طيران ذهاب وعودة موكدةالحصول على باركود العمرةالدخول على البوابة المصرية للعمرة.يختار المعتمر خدمة الاستعلام.إدخال رقم الجواز أو الرقم القوميالضغط على عبارة بحث جديد.يظهر مصير المُتقدم سواء حصل على التأشيرة مُضاف إليها الباركود أم لا. أزهري يرد على تطبيق العمرة بالبدل لأمير منير (فيديو) غرفة السياحة توجه رسالة طمأنة بشأن رحلات العمرة للموسم الجديد ما هو سعر باركود العمرة؟.. نحو 3200 جنيه

وبالنسبة للمواطنين الحاصلين على تأشيرة العمرة، فإن شركات السياحة المنظمة لبرامج العمرة هي المنوط بها استخراج باركود العمرة لجميع حاجزي تلك البرامج، على أن يكون ثمن باركود العمرة البالغ نحو 3200 جنيه ضمن القيمة الإجمالية لبرنامج العمرة.

 

ما مدة صلاحية باركود العمرة؟.. أسبوع فقط من تاريخ السفر

وكشفت شركات السياحة خلال المواسم الماضية، عن مدة صلاحية باركود العمرة، حيث إن صلاحية الباركود التنظيمي الصادرة من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم؛ أصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: باركود العمرة تأشیرة العمرة الحصول على العمرة من

إقرأ أيضاً:

بعد نهاية المهلة..السلطات المصرية تشرع في خطوة تّجاه الأجانب المخالفين

تاق برس – كشفت تقارير صحافية، عن نهاية المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإنّه السلطات في مصر، بدأت في اتّخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد وإيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة.

مصر. السلطات

مقالات مشابهة

  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • بعد نهاية المهلة..السلطات المصرية تشرع في خطوة تّجاه الأجانب المخالفين
  • الزمالك يغرم "روقا" 70 ألف جنيه
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ 8 ملايين جنيه
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة