قال سامح السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالجيزة، إنّ الفترة المقبلة تشهد انخفاض أسعار الدواجن، مضيفا أن الأسعار في الوقت الحالي مستقرة.

تراجع أسعار الدواجن

وأضاف «السيد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه من المتوقع انخفاض أسعار الدواجن الحية خلال الفترة المقبلة، بعد استقراراها في الفترة الحالية، وذلك نتيجة لانخفاض الطلب وانخفاض أسعار الأعلاف.

وأوضح أن الأسعار في الوقت الحالي مستقرة، نظرا لاستقرار الطلب مع توفر المعروض، لافتا إلى أنه يتم بيع الدواجن للمستهلكين بـ 65 جنيها لكيلو للدواجن البيضاء.

شعبة الثروة الداجنة: كيلو الفراخ بـ 55 جنيه

لفت رئيس شعبة الثروة الداجنة إلى أن اسعار الدواجن ستنخفض في المزارع خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بداية الأسبوع المقبل، موضحا أن السعر سيتراوح بين 55 و 60 جنيه للكيلو، لتباع باسعار تتراوح بين 60 و65 جنيه في المحلات بدلا من 70 في الوقت الحالي.

وأكد على أن هذا السعر مناسب للمستهلك والمنتج الصغير في نفس الوقت، فهو سعر مناسب للإنتاج وتكاليفه ومتطلبات التحصينات والأعلاف، موضحا أن أسعار الدواجن تشهد انخفاضا بسبب انخفاض الأعلاف مع زيادة الإفراجات الجمركية.

وسجلت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 5-9-2023 ثباتًا في الأسواق والمحال التجارية، عند نحو 64 إلى 65 جنيها للمستهلك، بحسب البورصة العامة للدواجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدواجن أسعار الدواجن سعر الفراخ أسعار الفراخ سعر الدواجن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن الأن أسعار الفراخ اليوم الثروة الداجنة أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

خبير: الوقت الحالي يتطلب سياسات اقتصادية مرنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور فرج عبدالله الخبير الاقتصادي، "الوقت الحالي يتطلب سياسات مرنة تجعل من الاقتصاد المصري أكثر مرونة مع المتغيرات الإقليمية والدولية".

وأضاف عبد الله، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر، على قناة "إكسترا نيوز": على مستوى الإجراءات التنفيذية، قد تطرح الحكومة الجديدة بعض القوانين على البرلمان لتعديلها، وهي قوانين خاصة بالاستثمار والمعاملات الضريبية والإعفاءات الممكنة لبعض القطاعات ذات الأولويات".

وأوضح: "قد نشهد تحركا كبيرا من المجلس الأعلى للاستثمار بخصوص ملف الاستثمار، وسنشهد تغيرا واضحا في ملامح السياسة المالية في التعامل مع الأزمات، بحيث يكون لدى الحكومة أنماطا مختلفة من التمويل التي تعتمد الحكومة عليه ولا تكون تقليدية بالشكل الذي كانت عليه حتى تستطيع التعامل مع التحديات الخاصة بالسياسات المالية العالمية".
 

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • انخفاض في الأسواق.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • خبير: الوقت الحالي يتطلب سياسات اقتصادية مرنة
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • أصبحت بـ"699.9 ألف جنيه".. انخفاض أسعار جاك S2 بمقدار 150 ألف جنيه
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات