أكدت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب والمشرف العام على مبادرة «الألف يوم الذهبية» لتنمية الأسرة المصرية، أهمية المناقشات التي دارت خلال الجلسة الافتتاحية اليوم للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والتي تستهدف وضع حلول جذرية لمشكلة الزيادة السكانية في مصر.

تكليفات رئاسية لمواجهة الزيادة السكانية

وقالت الدكتورة عبلة الألفي، عقب مشاركتها في الجلسة الافتتاحية اليوم للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 لـ«الوطن»، إنّ هناك تكليفات رئاسية مهمة بشأن ملف الزيادة السكانية، وفي مقدمتها تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس الوزراء، برئاسة المجلس القومي للسكان خلال الفترة المقبلة، في إطار متابعة الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023 والتي جرى إطلاقها اليوم.

ولفتت الدكتورة عبلة الألفي، إلى مشاركتها في إعداد الاستراتيجية الوطنية للسكان والتي سيتم مناقشة أهدافها في اجتماعات لجنة الصحة بمجلس النواب، مع بداية دور الانعقاد الرابع للمجلس والمزمع عقده الأول من أكتوبر المقبل، موضحة أنّ الاستراتيجية تتضمن ضرورة تمكين المرأة ورفع مستوى التعليم للإناث قبل الزواج وتحقيق حقوق الطفل في ضرورة المباعدة في الحمل بين الطفل الأول والثاني، والعمل بنظام المشورة بهدف الإقناع بضرورة تنظيم الأسرة.

برامج تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية

وقالت الألفي، إنّ هناك اتجاها قويا خلال المرحلة المقبلة لتضمنين برامج تنظيم الأسرة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف تحقيق خدمة متميزة، والعمل على تحقيق أهداف مبادرة الألف يوم الذهبية للأسرة المصرية.

يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلّف خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذي انعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعايته وبحضوره، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء برئاسة المجلس القومي للسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزيادة السكانية القضية السكانية مبادرة الألف يوم الذهبية وزارة الصحة المجلس القومي للسكان مجلس النواب الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية

اختتمت الفرق الطبية، فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالشرقية، بتقديم الخدمة لأكثر من 102 ألف منتفعة، تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة».

خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

وأوضحت مديرية الصحة بالشرقية، في بيان، أنه إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 69184 سيدة، حيث قامت فرق المرحلة الثانية أمس، بتقديم الخدمة في يومها الخامس والأخير لعدد 10068 سيدة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6577 سيدة، ليصل إجمالي عدد المنتفعات في المرحلة الثانية 51316 سيدة، وإجمالي الحاصلات على وسائل 35473 منتفعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية بالمرحلة الأولى لعدد 50849 منتفعة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 33711 سيدة.

خدمات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 14 حتى 26 سبتمبر على مرحلتين، شملت خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • الإحصاء: أعلى نسبة زواج بين الحاصلين على شهادة متوسطة خلال 2023
  • الإحصاء: الخلع يسجل أعلى نسبة حكم طلاق في 2023
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • برج القوس.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: كن مستيقظا للفرص الذهبية
  • مؤتمر صحافي للابيض اليوم
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية
  • قومي المرأة ينظم ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" بحضور محافظ القاهرة
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية