شنت مديرية التموين في محافظة المنيا حملات مكثفة لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

تحرير محاضر للمخابز البلدية في أبوقرقاص

في مركز أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح رئيس المركز، إنه تم تحرير 49 محضرا تموينيا مخالفا تنوع بين «نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود سجلات – عدم الإعلان عن الأسعار»، وذلك خلال حملة تفتيشية على المخابز البلدية نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية داخل دائرة المركز.

حملات على الأسواق بمركز سمالوط

وفي مركز سمالوط، قال الدكتور سعيد محمد رئيس المركز، إن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير 12 محضرا تموينيا على الأسواق والمحال التجارية بقري «طحا الأعمدة – بني خالد - قرية العزيمة 4»، وذلك خلال حملة تموينية مكبرة حيث تنوعت المخالفات ما بين «تجار تموينيين- ضبط سلع بدون فواتير - ذبح خارج السلخانة»، كما تم مصادرة 2 طن و 250 كجم من الملح بدون فواتير.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، من تحرير 5 محاضر تموينية للمخابز البلدية المخالفة خلال حملة تموينية بقرية تل بنى عمران تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات تموينية مخالفات تموينية تموين المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية

قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة تفتيشية ورقابية علي عدد من المخابز البلدية بمركز ومدينة سمالوط، لمتابعة صناعة رغيف المدعم والتأكد من جودته وسلامة مكوناته ومدي مطابقة انتاجه للمواصفات والأوزان المحددة، وبيان مدى التزام أصحاب المخابز بالقوانين والقرارات التموينية المقررة.

أكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، والالتزام بالأسعار المحددة، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة تُرصد خلال هذه الحملات، وضبط أي مخالفات تتعلق بالجودة أو الأوزان، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملة رقابية على المخابز البلدية بمركز سمالوط، حيث أسفرت عن ضبط 15 مخالفة للمخابز البلدية شملت (إنتاج خبز ناقص الوزن – غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رافق المحافظ، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق