RT Arabic:
2024-07-04@00:54:45 GMT

فتح باب التسجيل في المنتدى الجمركي الدولي – 2023

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

فتح باب التسجيل في المنتدى الجمركي الدولي – 2023

افتتح اليوم باب التسجيل للمشاركين والإعلاميين والصحفيين بالمنتدى الجمركي الدولي International Customs Forum (ICF) – 2023 الذي سيعقد في موسكو يومي 30-31 أكتوبر المقبل.

وسيعقد المنتدى في مركز التجارة العالمي بالعاصمة الروسية، ويحضره تقليديا خبراء روس وأجانب في قطاع التجارة الخارجية، وسيكون لديهم برنامج عمل مشحون ومعرض تفاعلي متطور.

وسوف يركز الخبراء هذا العام على تفاعل مؤسسات الدولة وقطاع الأعمال في ظروف القيود الاقتصادية المفروضة على روسيا من قبل الدول الغربية، وإمكانيات تحويل الطرق اللوجستية، وإدماج تقنيات المعلومات المتقدمة في عمل الهيئات الجمركية في الدولة.

المسارات الرئيسية للمنتدى:

التحول في الخدمات اللوجستية الدولية. تطوير ممرات النقل.دعم التصدير وتعزيز إمكاناته.أدوات دعم وتبسيط أنشطة التجارة الخارجية.التعاون الدولي: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، رابطة الدول المستقلة، بريكس، منظمة شنغهاي للتعاون.رقمنة التجارة لخارجية: التوجهات والآفاق.التجارة الخارجية كأداة لتطوير الصناعات عالية التقنية.التجارة الإلكترونية للسلع: التوجهات والآفاق.تقنيات المعلومات المتقدمة. الذكاء الاصطناعي.أمن سلاسل التوريد: أنظمة الترقيم وتتبع المنتجات.مشروع المراقبة الجمركية.تطبيق المعايير المرتكزة على العملاء في عمل السلطات الجمركية.دور الموارد البشرية وإمكانات الشباب.

وبإمكانكم التسجيل للمشاركة في المنتدى كمشارك من خلال هذا الرابط.

أو طلب اعتماد للصحفيين والإعلاميين من خلال هذا الرابط.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوراسي بريكس رابطة الدول المستقلة معارض

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي

تالين : واس

 أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.

 وأوضح سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

 وقال سموه : إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.

 وأشاد سمو وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية