عجمان في 5 سبتمبر/ وام / استعرضت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أفضل الممارسات المتبعة في مجال سعادة المتعاملين، خلال لقائها بوفد من دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، في مجال الحرص المشترك على تبادل أفضل التجارب وتوثيق التعاون والتنسيق المشترك.

وأكد ، مروان محمد النعيمي مدير إدارة مراكز الخدمة، في مستهل الاجتماع أن الدائرة تسعى بشكل دائم لتحسين تجربة المتعاملين والارتقاء بالخدمات الذكية وتطويرها لتلائم احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم بجودة وحرفية عالية، وتجويد العمل لتقديم الأفضل للمتعامل وتمكينه من إتمام إجراءاته خلال وقت قياسي وفي أي مكان.

وأشار إلى أن الدائرة تقلدت العديد من الجوائز المحلية والعالمية تثمينًا لجهودها، وتقديراً لإنجازاتها وأعمالها اليومية في مجال سعادة المتعاملين، متحدثاً عن النسب التي سجلتها الدائرة في المجال الحيوي، لتحصد نسبة 99% في مؤشر السعادة الفوري، ونسبة 100% عن رسم رحلات المتعاملين، كما بلغت نسبة الالتزام بميثاق المتعاملين 99%.

وقال النعيمي أن الدائرة اعتمدت قنوات متعددة في مجال تواصلها مع المتعاملين تتضمن قناة قريب، والموقع الإلكتروني للدائرة، ومركزالاتصال الموحد، وقناة الواتس اب المعتمدة 80070، والدردشة الالكترونية، والبريد الالكتروني، بالإضافة للتطبيق الذكي MPDA، مؤكدًا السعي الدائم لتعزيز التواصل ومعرفة مقترحات وملاحظات المتعاملين، ورفع الأفكار النيرة لأصحاب القرار وتحويلها لمشاريع واقعية.

من جهتها قدمت سميرة صالح الرند مدير قسم تحسين تجربة المتعاملين، عرضًا تقديمًا للحضور حول جهود الدائرة ومشاريعها في محاورتعزيز جودة حياة المتعاملين ورفاهية المجتمع، وتعزيز الثقة بين المجتمع والدائرة، وتعزيز التنافسية والاستدامة.

وتم التطرق خلال الزيارة إلى نظام الشكاوى والاقتراحات وكيفية العمل به والإجراء المتبع وسير العملية بالنظام المرتبط مع عدسة راصد المدعمة بالذكاء الاصطناعي، ونظام رقيب، وتصنيف الشكاوى حسب العمليات والخدمات، وتصنيف الشكاوى من حيث السرعة والتعقيد.

من جانبه ثمن الوفد الزائر تعاون الدائرة وحرصها على فتح آفاق التنسيق المتبادل بين الجهتين فيما يصب في مصلحة المتعامل وتقديم الأفضل للجميع، مؤكدا أن الدائرة تعد نموذجًا مثاليًا يستحق التعميم ومعرفة سير الإجراءات والمعايير المتبعة والتي حققت أفضل النتائج.

عبد الناصر منعم/ سعد المهري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم

المناطق_واس

تشارك المملكة ممثلة في وزارة التعليم؛ في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام؛ بهدف تسليط الضوء على إنجازات المعلمين وأهمية التعليم؛ حيث تم تحديد هذا اليوم من قِبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في عام 1994م.

 

أخبار قد تهمك تحت شعار “رسول العلم شكرًا”.. اليوم العالمي للمعلم يرسخ مكانة المعلم في بناء الأجيال 5 أكتوبر 2023 - 11:09 صباحًا تعليم الخرج يحتفي بمعلميه ومعلماته في يومهم العالمي 2023 3 أكتوبر 2023 - 7:06 مساءً

 

وتنفّذ مختلف مؤسسات التعليم العام والجامعات والكليات منظومة برامج متنوعة بين المعارض والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ مكانة المعلم ودوره الأساسي؛ لبناء المستقبل والإسهام في استمرار الحياة العلمية والعملية، إلى جانب تنظيم الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي حول أهمية دور المعلمين في المجتمع، والأمسيات الثقافية؛ لبيان قيمة التعليم في تنمية المجتمعات.

 

 

وتقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم المستقبل وتحقيق الذات؛ كما تدعم هذه المسيرة إٍطلاق الأنشطة المتنوعة التي تقام تقديرًا لهذه المهنة السامية، وتبني السبل التي تدفع النظم التعليمية والمجتمعات إلى تقدير جهود المعلمين والمشاركة الجلية في دعمها.

 

 

كما سيتم تدشين أضخم جدارية تكريمية للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم؛ بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومختلف فئات المجتمع بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجمعية المبادرات المتميزة؛ والتي من المتوقع أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ حيث يتم خلالها تكريم 1000 معلم ومعلمة تقديرًا لدورهم في التعليم.

 

 

وتوثّق الجدارية التي يبلغ طولها 90 مترًا؛ الواقعة على كورنيش جدة مشاعر 30 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع؛ وتعبيرهم الصادق عن المعلم الذي يعد اللبنة الأساسية والركيزة الهامة في صناعة الأجيال؛ وتستمر فعالياتها على مدى 6 أيام.

مقالات مشابهة

  • "المحترفين" تعلن "الأفضل" في سبتمبر
  • اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • بالعربي والحوسني وكوزمين «الأفضل في سبتمبر»
  • توتال إينرجيز تستعرض موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للإستثمار في قطاع البترول المصري
  • حاكم الفجيرة يستقبل وفداً من شركة توتال للطاقة
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • منتدى محاكم دبي منصة استراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التميز القضائي