دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً برعاية منصور بن زايد.. إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية


اختار لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي في كأس رايد، قائمة تضم 8 لاعبين سبق لهم التتويج بألقاب في البطولات التي أقيمت على أرض الإمارات، في جولة دي بي ورلد.
ويضم الفريق الأوروبي في كأس رايدر، الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الذي عُرف نجاحات عديدة في الإمارات، آخرها فوزه بلقب بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك مطلع العام الجاري، والإسباني جون رام المُتوج بلقب بطولة جولة دي بي ورلد للمرة الثالثة في مسيرته العام الماضي، والإنجليزي مات فيتزباتريك الفائز بلقب بطولة جولة دي بي ورلد عامي 2016 و2020، والإنجليزي تيريل هاتون المُتوج بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في عام 2021، والنرويجي فيكتور هوفلاند الفائز بلقب بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك العام الماضي 2022، والإنجليزي تومي فليتوود الفائز بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في عام 2017، والإيرلندي شاين لوري المتوج باللقب في أبوظبي أيضاً في عام 2019، والدنماركي نيكولاي هوغارد الفائز بلقب بطولة رأس الخيمة في عام 2022.


وضم الفريق الأوروبي، السويدي السويدي لودفيج أبيرج، جاستن روز، والنمساوي سيب شتراكا، والأسكتلندي روبرت ماكنتري، ليكملوا معاً قائمة من 12 لاعباً، تخوض التحدي العريق والأبرز في عالم رياضة الجولف ضد فريق لاعبي أميركا في منافسات انطلقت منذ 96 عاماً.
تقام منافسات النسخة المقبلة من كأس رايدر في العاصمة الإيطالية روما، من 29 سبتمبر الجاري إلى أول أكتوبر المقبل، وستكون دي بي ورلد «موانئ دبي العالمية» الشريك الدولي للحدث.
وعبر لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر، عن سعادته بالأسماء المتواجدة في القائمة، وقال: «لدينا عمق كبير من المواهب في أوروبا، وهذا يتضح تماماً من خلال الفريق الذي يتواجد في روما، بوصفه مزيجاً قوياً من اللاعبين ذوي الخبرة السابقة في كأس رايدر، جنباً إلى جنب مع القادمين للمرة الأولى ولديهم الكثير من الموهبة».
وأضاف: «أنا سعيد حقاً بهذا الفريق، ونتطلع جميعاً للذهاب إلى روما، ومحاولة الفوز بكأس رايدر مرة أخرى».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجولف دبي

إقرأ أيضاً:

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن إقامة النسخة الثانية من كأس الأكاديمية للكرة الطائرة، خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر (أيلول)، في مقر الأكاديمية بأبوظبي، بمشاركة 4 فرق دولية من الإمارات، مصر، الكويت، ولبنان.

تقام منافسات البطولة تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، وبتوجيهات رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

سبتمبر يحمل مفاجأة كبرى للسيدات الرياضيات في الدول العربية.. لا تفوتوا الحدث! ????

September brings a major surprise for female athletes across the Arab world.. Don’t miss out on the event! ????#أكاديمية_فاطمة_بنت_مبارك_للرياضة_النسائية#fatima_bint_mubarak_ladies_sport_academy pic.twitter.com/cqUT79Q8kB

— ADFBMA (@ADFBMA) September 4, 2024

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في مقر الأكاديمية، بحضور عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، شمسة سيف الهنائي، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، عوض المنصوري، وممثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عبدالله التميمي.

وأعربت شمسة الهنائى عن فخر الأكاديمية باستضافة هذا الحدث الرياضي الدولي، مؤكدة أن الكأس خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة الرياضة النسائية في المجتمع، بما يجعل الأكاديمية ملتزمة بتوفير المنصات التي تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن والمساهمة في تطوير الرياضة النسائية".

وأضافت: "البطولة ليست مجرد مسابقة رياضية، بل هي فرصة لتشجيع الشابات على المشاركة في الرياضة، وبناء قاعدة جماهيرية قوية للكرة الطائرة النسائية".

ويمثل الإمارات في البطولة، فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة، ومن الكويت "فتيات العيون"، ومن مصر "فريق 6 أكتوبر"، ومن لبنان فريق "القلمون".

ومن جانبه أكد عوض المنصوري أن اتحاد الإمارات للكرة الطائرة سيوفر كافة المقومات لنجاح الحدث سواء على الجانب الفني أو اللوجستي، وسيعمل على إتاحة الحكام الدوليين لإدارة كافة المباريات.

وقال عبدالله التميمي: "الأكاديمية حرصت على تنويع الفرق المشاركة من مختلف الدول، لإكساب اللاعبات المزيد من الخبرة استعداداً للاستحقاقات المقبلة".

مقالات مشابهة

  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • "فلاشينغ ميدوز".. بيرسل وتومسون يتوجان بلقب الزوجي
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • المترشح الحر عبد المجيد تبون :” الفائز بالإنتخابات سيواصل مشوار مصيري “
  • عاجل.. الإعلان عن موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في ربع نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر