الحرة:
2024-07-05@11:02:21 GMT

بعد أيام عصيبة وسط الوحل.. انتهاء أزمة الرجل المحترق

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

بعد أيام عصيبة وسط الوحل.. انتهاء أزمة الرجل المحترق

بدأ آلاف الأشخاص الذين حوصروا في صحراء ولاية نيفادا الأميركية بسبب الفيضانات في الخروج من أماكنهم بعد أيام عصيبة عاشوها وسط الوحل والأمطار الغزيرة.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه بعد أيام من محاصرتهم من جراء الأمطار الغزيرة، بدأت الأراضي المغمورة في الجفاف، الاثنين، مما ساعد في انتهاء أزمة مهرجان "الرجل المحترق"، الذي يقام سنويا في شمال الولاية ويحضره نحو 70 ألف شخص.

وقال منظمو المهرجان في منشور على الموقع الإلكتروني للحدث: "بدأت عمليات الخروج رسميا".

فيديو.. "الرجل المحترق" يتسبب بحصار الآلاف في ولاية أميركية حوصر نحو 70 ألف شخص يشاركون في مهجران سنوي يقام بشمال ولاية نيفادا الأميركية إثر وقوع فياضانات، فيما تم الإعلان عن حالة وفاة لم يعرف سببها بعد

ويقام مهرجان "بيرنينغ مان" Burning Man في صحراء "بلاك روك"، وهو حدث ثقافي سنوي، يقام منذ الثمانينيات، يستقطب آلاف الأشخاص، وينتهي بحرق تمثال عملاق لرجل ما منح لقب "بيرنينغ مان" أي "الرجل المحترق".

لكن الحاضرين واجهوا أمطارا غزيرة، بدأت الجمعة واستمرت حتى الأحد، مع استمرار المناسبة التي بدأت يوم 27 أغسطس، وكان يفترض أن تنتهي الاثنين، وفق نيويوك تايمز.

وتقع مدينة بلاك روك الصحراوية، التي تستضيف الحدث، على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من أقرب مطار.

والسبت، دعا منظمو المهرجان الحضور إلى الاحتماء في أماكنهم مع هطول المزيد من الأمطار على المنطقة، ونصحوهم بالحفاظ على الطعام والماء، لكن لم ترد تقارير بحدوث نقص.

ومنعت السلطات وقتها الدخول والخروج من المهرجان، باستثناء مركبات الطوارئ.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة

المناطق_متابعات

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم. وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.

أخبار قد تهمك بايدن: الناتو “أقوى من أي وقت مضى” بعد انضمام السويد 7 مارس 2024 - 9:39 مساءً الأخضر تحت17 يخسر مواجهة السويد في ختام البطولة الدولية 26 فبراير 2024 - 12:02 صباحًا

وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

مقالات مشابهة

  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • تعرف على تفاصيل انتهاء أزمة خالد بو طيب مع الزمالك
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • الغندور: أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام
  • أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • من اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة