عقدت الهيئة العامة للشؤون المدنية صباح اليوم الثلاثاء ،  ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية للهيئة من العام 2024 - 2029 في مقر الهيئة بمدينة رام الله ، بحضور عطوفة الوكيل ايمن قنديل الذي رحب بجميع الحضور باسم معالي الوزير حسين الشيخ ،  الذي يولي اهمية كبيرة لتطوير كافة ادارات ووحدات  الهيئة واعداد الخطة الاستراتيجية بشكل متكامل .

 

وتأتي  هذه الورشة التي دعت اليها وحدة الموارد البشرية والتخطيط في الهيئة بحضور رؤساء الوحدات والمدراء العامين  ، من اجل توحيد الآراء والتخطيط المدروس ، ووضع الملاحظات الهامة من كافة المشاركين ،  والتي من شأنها  الوصول إلى الهدف المنشود . 

ولفت محمود حماد مدير عام  التخطيط والموارد البشرية ،  إلى أن العمل فيما بعد الخطة  هو أهم خطوات  النجاح  ، حيث يتم ربط الخطة بالاولويات والتقاطعات الواردة في برنامج الحكومة لخدمة المواطنين لتحقيق الحد الاقصى من الحقوق المدنية لهم اينما تواجدوا .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"المالية" تحث مؤسسات الجهاز الإداري للدولة على إعداد تقرير الحسابات الختامية 2024

 

مسقط- العُمانية

أصدرت وزارةُ المالية منشورًا لكلِّ مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، نص على ضرورة إعداد تقرير الحسابات الختامية للسنة المالية 2024م، وتسليمه في 20 فبراير 2025م.

وأكدت الوزارةُ على ضرورة إبراز النتائج والأهداف التي تحققت في تنفيذ الميزانية المعتمدة للوحدة، وتضمين بيان مقارنة الإيرادات والمصروفات المعتمدة بالإيرادات والمصروفات الفعلية بالإضافة إلى تفاصيل أرصدة الوحدات الحكومية النقدية والمصرفية، والسلف المستديمة والمؤقتة، والحقوق المالية المستحقة للحكومة لدى الغير.

كما دعت الوزارة كل مؤسسات الجهاز الإداري للدولة إلى إعداد بيان بالأصول غير المالية للعقارات والأراضي، وموجودات المخازن، والمنقولات الحكومية، والمكتبات التابعة للوحدات الحكومية، وإرفاق نسخة من التقارير التي تعدها وحدات التدقيق الداخلي عن الربع الأخير من السنة المالية 2024م.

ويأتي هذا التعميم بمقتضى تنفيذ أحكام المادتين (36) و(37) من القانون المالي الصادر بالمرسـوم السُّلطانـي رقـم (47 / 98)، والمادة 10 (بند 7) من قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (111 / 2011)، وفقًا للمواعيد المحدّدة في القانون المالي، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 118 / 2008.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • مشاركة شركة أيرزين الاستراتيجية في ويتيكس 2024
  • وزيرا المالية والاقتصاد والتخطيط يجتمعان مع وزير المالية الاتحادي الألماني
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • "المالية" تحث مؤسسات الجهاز الإداري للدولة على إعداد تقرير الحسابات الختامية 2024
  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور