قال المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية إن الفرق الميدانية التابعة للمركز تعمل على متابعة ما ظهر في مقطع متداول يظهر فيه قرد بابون بأحد أحياء مدينة الرياض، إذ يعمل على معالجة الوضع والسيطرة على الحيوان.

وأوضح المركز أن وجود القرود في مدينة الرياض ناتج عن عمليات البيع والاقتناء غير النظامي لهذا الكائن البري.

أخبار متعلقة "الصناعات العسكرية" تنظم جلسة توعوية حول مفاهيم ومخاطر الأمن السيبرانيالمملكة تشارك في حوار دول الخليج حول سياسات "رفاه الطفل".. غدًاالقرود في الرياض ناتجة عن عمليات البيع والاقتناء غير النظامية، وجاري معالجتها بشكل عاجل.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/DRGGGQFL3h— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) September 5, 2023

وأكد المركز على حظر بيع أو اقتناء الحيوانات الفطرية بدون ترخيص لمخالفته نظام البيئة ولوائحه التنفيذية، مع ضرورة الإبلاغ عن أي أنشطة من هذا النوع.

وكان مقطع فيديو قد تداول في منصة "إكس" يظهر قرد بابون يعبث في أحد شوارع الرياض، ما أثار مخاوف الأشخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام قرود البابون المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

إقرأ أيضاً:

القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض

الرياض – هاني البشر
تعقد اللجنة المنظمة لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, التي ستقام في بوليفارد سيتي الرياض يوم 20 سبتمبر الجاري مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل دور نصف النهائي من بطولة المقاتلين المحترفين، بحضور البطل السعودي عبد الله القحطاني، ونخبة المقاتلين للحديث عن آخر التحضيرات للمشاركة في البطولة، والإجابة على جميع تساؤلات وسائل الإعلام، وذلك عند الساعة الثانية من ظهر يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في فندق نوفوتيل الصحافة الرياض. وسيتنافس المقاتلون في النسخة الثالثة للبطولة ضمن فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، والوزن المتوسط لحجز أماكنهم في الدور النهائي والختامي من دوري رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتبرز في دور نصف النهائي نزالات السعودي عبد الله القحطاني مع الأردني عبد الرحمن الحياصات في وزن الريشة، والمصري إسلام رضا مع المغربي مروان بلغويط في نصف نهائي الثاني للوزن ذاته، والأردني جرّاح السيلاوي مع المصري عمر الدفراوي في نصف نهائي الوزن المتوسط، والجزائري سهيل طاهري مع الإيراني محسن محمد الصيفي في الوزن الخفيف، بينما يواجه العراقي علي طالب الأردني جلال الدعجة في وزن الديك. وسيتم بث منافسات دوري المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على “إم بي سي أكشن” و”شاهد” وقنوات “إس إس سي”، وعبر قنوات “إي إس بي إن” في الولايات المتحدة و150 دولة مع 20 شريكاً إعلامياً متميزاً للتوزيع وتذاكر دخول الجمهور معروضة للبيع الآن ويمكن حجزها عبر WeBook.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو وتهديد الإقالة.. اسم متداول بديل من غالانت
  • القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض
  • رؤى المدني: لوحاتي تجسِّد الحياة الفطرية
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض
  • ضبط شخص اعتدى على امرأة بمحطة وقود بالرياض .. فيديو
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • تاريخ السودان في مزادات البيع
  • بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. طبيب يوضح السبب