نظمت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، ممثلة بإدارة الأمن السيبراني، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، اليوم، جلسة توعوية في مجال الأمن السيبراني في مسار "القادة"، برعاية من رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، المهندس محمد بن حمد الماضي، وحضور نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الاتصال المؤسسي والتسويق، علي بن هزاع المطيري.

استهدفت فئة القيادات والمدراء التنفيذيين في المؤسسة، وذلك بمقر المؤسسة الرئيسي في الرياض.

اشتملت هذه الجلسة على عرض لمفاهيم عامة حول مخاطر الأمن السيبراني، وتوضيح لأهميته على المستوى الوطني، فضلًا عن مهام ومسؤوليات الجهات والأفراد نحوه ضمن إطار ضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

أخبار متعلقة 6 معايير تكنولوجية لمواجهة الهجمات السيبرانيةخبراء: المملكة رائدة في أمن المعلومات وحماية البياناتمقطع متداول لظهور قرد بابون بالرياض.. و"الحياة الفطرية" يوضح السبب

يذكر أن المؤسسة تحرص على تعزيز ورفع مستوى وعي منسوبيها فيما يتعلق بالأمن السيبراني، ويأتي هذا التعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، باعتبارها الجهة المختصة بكل ما يتعلق به في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حمايةً للمصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد المعايير المهنية وتنفيذ الاختبارات القياسية ذات العلاقة، علاوة على تطوير مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالأمن السيبراني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم واس القادة الامن السيبراني ادارة محافظ مخاطر مفاهيم الهیئة الوطنیة للأمن السیبرانی الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي اليوم عن طرح المناقصة الرابعة لاستيراد القمح لهذا العام، وذلك لكمية “295” ألف طن للتوريد خلال الفترة “ديسمبر 2024م وحتى يناير 2025م”.

وأوضح معالي محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الكمية المطروحة تأتي في إطار خطة الهيئة للحفاظ على المخزونات الإستراتيجية من القمح، وتلبية احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن الكمية موزعة على عدد “5” بواخر، بواقع باخرتين لميناء جدة الإسلامي، وباخرتين لميناء ينبع التجاري وباخرة لميناء جازان.

مقالات مشابهة

  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • محادثات أمنية مغربية ـ بريطانية.. هذا مضمونها
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • “الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية