كشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن رأيه في البيانات التي أصدرتها عدد من الشعب داخل نقابة المهن السينمائية بالإضافة إلى جمعية مؤلفي الدراما العربية ، بعد انتشار لائحة أجور غير رسمية أو موثقة تضم تصنيف صناع الأعمال الفنية الى ثلاثة فئات . 

وقال الناقد الكبير طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لصدي البلد : أري أن هناك ازعاج شديد تجاه تلك اللائحة ، وكانها المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف الفنانين اي كان فرع الابداع الذي يقدمونه ، سواء ممثل او مخرج او مصور ، فالأمر ينطبق علي غيرهم من أصحاب المهن سواء محامين أو أطباء او حتي لاعبي كر.

وتابع: هناك مبالغات في ردود الفعل ، وكأنهم أول مرة يكتشفون أن هناك فئات ، فهل مثلا كانت تحصل الفنانة القديرة زهرة العلا " مع حبي واحترامي الشديد لها ، علي نفس اجر فاتن حمامة ، فربما اللبس كان في الاعلام الذي يكن به وضوح . 

نقابة المهن السينمائية تصدر قرارات جديدة بشأن الأجور وساعات العمل أسما شريف منير برفقة طليقها فى أول يوم دراسة لابنتها .. صور

ويضيف طارق الشناوي قائلا : التصنيف موجود طيلة الوقت ، دور النقابات هو اللعب علي مسائلة الحد الادني للاجور لحمايه اعضائك ، وهذا دور النقابات والروابط ، فعليها ان تضع حد ادني للاجور وتترك الاقصي ، اانه يتعلق بفكرة العرض والطلب . 

ويستكمل الناقد طارق الشناوي حديثه قائلا : البيانات شملت امور تنظيمة للعمل مثل تحديد عدد ساعات العمل ، ووضع معايير للاضافي في حال حدوث عكس ذلك ، ولكن هذا لا يتعلق بالائحة المنتشرة ، فقد كان لابد ان يتم وضع تلك النقاط قبل ذلك ، فهي ليست متعلقه بالاجور ، فقد كان يجيب اصدارها قبل ذلك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهن السينمائية طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يقترب من تجديد عقد الشناوي بعقد تاريخي

قال الإعلامي خالد الغندور، أن النادي الأهلي اتفق مع محمد الشناوي على تجديد تعاقده بعقد تاريخي يمتد لمدة أربع سنوات.

إقرأ أيضًا..

أشرف صبحي يشهد توقيع شراكة استراتيجية بين الأهلي وإحدى الشركات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمجال الطبي والرياضي

وتابع الإعلامي خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد الشناوي ضحى بعقد كبير الموسم الماضي بعد عدم انتقاله إلى الدوري السعودي والأهلي قرر مكافأته".

وأضاف :" محمد الشناوي مواليد ١٩٨٨ يعني ٣٥ سنة الأهلي قرر تمديد عقده ٤ سنين كقائد للجيل الحالي ولثقة النادي فيه إنه قادر على قيادة الفريق بمستواه الفني وقيادته لغرفة الملابس لسنين طويلة".

وأختتم:" محمد الشناوي صاحب عقلية كبيرة وقدوة لكل حراس مصر وأيضا اللاعبين بسبب ما يقدمه لناديه ومنتخب مصر خلال السنوات الماضية والحالية".

مقالات مشابهة

  • الأهلي يقترب من تجديد عقد الشناوي بعقد تاريخي
  • آخر تطورات تجديد عقد محمد الشناوي مع الأهلي
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • أخنوش: للحكومة رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابياً
  • رحيل الناقد والروائي اللبناني الياس خوري
  • طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • قيادة الأحرار تؤكد مركزية الأسرة في مختلف السياسات العمومية الحكومية
  • الفعل الثوري في وجه نظام الأئمة حتى فجر ثورة 26 سبتمبر
  • نوستالجيا... تعرف على أجر نور الشريف في مسلسل العطار وبناته السبع