نظمت مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، قافلة علاجية مجانية بقرية منشأة أم خنان بمركز قويسنا، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية. 

11 عيادة متنقلة للكشف على المرضى

وقالت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، إن القافلة اشتملت على 11 عيادة متخصصة، منها 2 عيادة باطنية و2 عيادة أطفال، بالإضافة إلى عيادات لجراحة وجلدية ونساء وتوليد وتنظيم أسرة وأنف وأذن وحنجرة ورمد وأسنان، وتضمنت أيضًا معملًا للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديثًا، وصيدلية لصرف العلاج مجانًا للمرضى الذين يراجعون العيادات.

إجراء الفحوصات المعملية بالمجان

وأضافت منسق القوافل أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على عدد 1652 مواطنًا من أهالي القرية. كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد 388 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد 120 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي عدد 28 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 10 حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية. كما تم عقد 10 ندوات توعوية صحية وتثقيفية لأهالي القرية بهدف توعيتهم حول انتشار الأمراض الفيروسية، التغذية السليمة، القضايا السكانية، التطعيمات، ارتفاع ضغط الدم، وترشيد استهلاك المياه.

من جهته، قدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، ولجميع الفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين في المحافظة.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين علي مستوى الجمهورية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية حياة كريمة مشروعات حياة كريمة المنوفية

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة

نظمت رابطة المرأة المصرية برئاسة ريهام العادلي قافلة طبية علاجية مجانية ضمن المبادرة التي أطلقتها الرابطة بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخدمية والجمعيات الخيرية ودور العمل العام التطوعي الخدمي وبالتعاقد مع أمهر أطباء العيادات الخارجية ذات الخبرة الطبية الكبيرة . 
 

القافلة ضمت العديد من العيادات في التخصصات الطبية المختلفة التي تشمل الجراحة والباطنة والعظام والنساء والتوليد والأسنان والأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية كما يوجد بالقافلة خدمات التحاليل الطبية والآشعة .
 

حيث توافد المئات من أهل قرية بناويط والقرى المجاورة لها بدائرة مركز المراغة بدء من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً على القافلة الطبية الشاملة الكبري لإجراء الكشوف الطبية في شتي التخصصات بالمجان . 
 

واعتزمت الرابطة برئاسة ريهام العادلي وفريق العمل مواصلة إهتمامها بصحة أهل المراغة وأن تجوب تلك القوافل الطبية المجانية جميع قرى ونجوع المركز تباعاً وهناك المزيد من الفعاليات والمشاركات والأنشطة المجتمعية والإنسانية في الفترة القادمة . 
 

وأكدت ريهام العادلي على أنه لا يوجد في الحياة أهم وأسمى من تقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها حيث لا يوجد أغلى من حياة الإنسان وصحته مضيفة أنه تم إجراء القافلة  بالتعاون مع مؤسسة ويبقى الأثر التي قامت بالتنظيم والإشراف مع جمعية بدر وجمعية الفتح .

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية