قال معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس لها دور مهم وبارز في تحقيق التكامل والترابط الاقتصادي بين دولها وخاصةً فيما يتعلق بالمجال النقدي والمصرفي، والذي سيساهم بمشيئة الله في تحقيق تقارب اقتصادي أكبر بين دول المجلس.



جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في الاجتماع الـ(81) للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون، اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023م، بمدينة صلالة في سلطنة عمان، برئاسة صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، رئيس مجلس المحافظين في سلطنة عمان -رئيس الدورة الحالية-، وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون.
وفي بداية الاجتماع رفع معالي الأمين العام إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان -حفظه الله ورعاه- رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى، أصدق مشاعر التقدير والامتنان لما تبذله سلطنة عمان من جهود مخلصة وعمل دؤوب لتعزيز مسيرة مجلس التعاون المباركة، ولما يلقاه العمل الخليجي المشترك من لدُن المقام السامي والحكومة الموقرة من دعم واهتمام ومساندة، كما قدم معاليه خلال الاجتماع الشكر والتقدير إلى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني -رئيس الدورة الحالية-، على حفاوة الاستقبال والتنظيم والإعداد المتميز لهذا الاجتماع.
وذكر معاليه خلال كلمته ما وجه به أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله ورعاهم- في لقاءاتهم السابقة، وآخرها كان لقاءهم التشاوري الثامن عشر الذي عقد في مدينة جدة في شهر يوليو الماضي بالتركيز على الجوانب الاقتصادية، واستكمال الخطوات المتبقية لقيام للاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة وصولاً للوحدة الاقتصادية عام 2025م، لخدمة دول المجلس وشعوبها ورفاهيتهم وتحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس.
وأشار معالي الأمين العام بأن جدول أعمال الاجتماع تضمن العديد من الموضوعات، منها توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين والمعنية بموضوعات نظم المدفوعات بدول المجلس، وموضوعات الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول مجلس التعاون، وكذلك التقنيات في مجال القطاع المالي بدول المجلس والمبادرات التكاملية، ومناقشة تبادل معلومات الأمن السيبراني للقطاع المصرفي، والجهود المبذولة من دول المجلس في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وآخر التطورات النقدية والمالية بدول المجلس، التي ستساهم بمشيئة الله في تحقيق تقارب اقتصادي أكبر بين دول المجلس، وتعزز مكتسبات المواطنة الاقتصادية الخليجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس التعاون الأمین العام بدول المجلس سلطنة عمان دول المجلس فی تحقیق بین دول

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته العامة الاثنين القادم.

وذكر بيان الأمانة العامة لمجلس النواب أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس يوم الاثنين القادم، 8 يوليو 2024، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد أعلن رفع الجلسة العامة يوم الأربعاء ٢٦ يونيو، وتأجيل انعقاد الجلسة المقبلة، لموعد غير محدد، على أن يتم إخطار أعضاء مجلس النواب بهذا الموعد، وذلك إعمالا بحكم الفقرة الثالثة من المادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتنص المادة (277)

جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء على طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي