دشن رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الأستاذ الدكتور عبد الله الربيش، في جلسة مجلس الجامعة نظام الاتصالات الإدارية "مراسلات بلس"، وأكد الدكتور الربيش أن إطلاق منصة "مراسلات بلس"، المحدثة تُسهم في تطوير إجراءات العمل وحفظ المستندات والمعاملات بين كافة منسوبي الجامعة، وحماية الوثائق والخطابات وتعزيز مستويات الشفافية، وأمن وسرية المعلومات.

وأن المنصة تعد نظامًا بديلاً لنظام الاتصالات الإدارية التقليدي، حيث تم تأسيس منصة "مراسلات" منذ عام 1435هـ وتم تطويره في عام 1443هـ، وفي هذا اليوم بتاريخ 19/2/1445هـ تم تدشين منصة "مراسلات بلس"، بحلتها الجديدة والخدمات التي تسهل على المستخدم تطبيقها في تسهيل الأعمال الإلكترونية، وتحتوي على سمات أمنيّة لرفع مستوى أمن البيانات والوثائق، وفقًا للوائح المعتمدة من الهيئة الحكومية الرقمية، داعيًا جميع العاملين في الجامعة للاستفادة من المنصة في جميع التعاملات اليومية.

أخبار متعلقة اعتماد 14 برنامجًا أكاديمياً لجامعة الملك سعودمذخور .. التوقيت الأفضل لفئة الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجنتحويل الأفكار إلى فرص عمل.. ورش الابتكار بجامعة الأميرة نورة

الجامعة منذ فترة مبكرة عملت في استثمار التقنية وتحويل أعمالها إلى أعمال إلكترونية - اليوم

وبيّن نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، الأستاذ الدكتور عبد الواحد المزروع، أن الجامعة منذ فترة مبكرة عملت في استثمار التقنية وتحويل أعمالها إلى أعمال إلكترونية، وكانت من أوائل الجهات الحكومية، حيث كثفت جهودها نحو التحول الالكتروني، منوهًا أن الجامعة حققت خلال السنوات الماضية إنجازات نحو التحول الإلكتروني ورفع مستوى الخدمات المقدمة لمستفيدي الجامعة، من خلال الخصائص والوظائف المتعددة.

ويأتي إطلاق نظام "المراسلات بلس" سعيًا من الجامعة لتحقيق رؤية القيادة للجهود المبذولة في جانب التحول الالكتروني، إلى جانب الارتقاء بمؤشرات الأداء من خلال التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية، وتقديمها بشكل مميز لجميع المستفيدين من الجامعة، إضافةً إلى تفعيل التقنية بين الإدارات في كافة جهات الجامعة، وهو ما يؤكد سعينا المستمر لإنهاء إجراءات العمل عبر أنظمتنا الرقمية والاستغناء عن الورق، في سبيل الحفاظ على البيئة ومواكبة النهضة التكنولوجية التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.
وأوضح مدير إدارة الاتصالات الإدارية المركزية "أ. عبد الرحمن العسوم" بأن مراسلات بلس يمكّن متخذي القرار وأصحاب الصلاحية من التعامل مع مختلف الأجهزة الذكية باستخدام تطبيق مراسلات، بمتابعه المعاملات واستخدام التوقيع الإلكتروني والتوجيه بالإجراءات وسهولة استخدامه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدمام

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمناسبة انتهاء تكليفه

المناطق_المنطقة الشرقية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش بمناسبة انتهاء فترة تكليفه.

وقدم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الشكر للدكتور الربيش على ما قدمه من جهود لتميز الجامعة ومخرجاتها التعليمية خلال فترة تكليفه، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن بندر يستقبل رئيس المحكمة الإدارية بالدمام 4 مارس 2024 - 1:45 مساءً

من جانبه، أعرب الربيش عن شكره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته لكل ما يخدم المنطقة وأبناءها.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أولى دورات «الإرشاد الأكاديمي والنفسي» لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • متحدث جامعة الإمام: الجامعة مستمرة بنظام الثلاثة فصول والتحول لـ «الفصلين» العام المقبل
  • “جامعة الإمام” تتحول لنظام الفصلين العام المقبل
  • جامعة الإمام محمد بن سعود تعلن استمرار نظام الثلاثة فصول دراسية
  • جامعة الإمام محمد بن سعود تعلن رسميًا استمرار نظام ثلاثة فصول دراسية خلال العام 1446هـ
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمناسبة انتهاء تكليفه
  • نائب أمير الشرقية يؤكد إنجازات رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
  • أمير الشرقية يثمن جهود رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
  • الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمناسبة انتهاء تكليفه