أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن خفض حصص المساعدات الغذائية المقدمة لمليوني أفغاني آخرين في شهر سبتمبر الجاري، محذرا من حلول شتاء "كارثي" إذا نفد التمويل المخصص للبرامج الإغاثية، مع تبقي نزر يسير من الطعام للمناطق النائية.
وأوضح البرنامج، في بيان، أنه "اضطر" إلى هذا التخفيض في عدد المستفيدين، معللا ذلك بتراجع إمدادات الغذاء وانكماش المساعدات المخصصة لأفغانستان.


وحذر من أنه في حالة عدم ضخ تمويلات إضافية، لن يكون هناك غذاء لدى 90 % من سكان المناطق النائية، مثلما لن يكون بإمكان سكان المناطق التي يسهل الوصول إليها الحصول على إمدادات غذائية خلال فصل الشتاء القارس.
وفي هذا الصدد، قالت هسياو وي لي مديرة برنامج الأغذية العالمي في أفغانستان، في تصريحات، "تلك كارثة علينا تفاديها"، مشيرة إلى أنها على تواصل متسمر مع المانحين لتذكيرهم بأنه يجب التركيز، على الأقل، على توفير مساعدات للأشخاص الأكثر احتياجا.
ومن المتوقع نفاد تمويل برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية والنقدية بحلول نهاية أكتوبر المقبل، الأمر الذي سبقه خفض تدريجي للمساعدات الموجهة لنحو عشرة ملايين أفغاني منذ بداية العام الجاري.
ويحتاج نحو ثلاثة أرباع الشعب الأفغاني إلى مساعدات إنسانية في ظل خروج بلادهم من صراع استمر لعقود، ويأتي ذلك في ظل انقطاع المساعدات التنموية التي شكلت لأعوام عصب التمويلات الحكومية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: برنامج الغذاء العالمي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي

اللاذقية-سانا

وصلت اليوم إلى مطار اللاذقية الدولي طائرة إيرانية، وعلى متنها مساعدات إنسانية للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية، جراء العدوان الإسرائيلي.

وتشمل المساعدات 5000 سلة غذائية ومواد إغاثية متنوعة تتضمن 2000 سجادة، و3000 حرام و500 خيمة، ما يسهم في تلبية بعض متطلبات العائلات اللبنانية التي اضطرت لمغادرة منازلها.

وقامت الجهات المختصة بمطار اللاذقية وبالتعاون مع القوات الروسية العاملة في مركز التنسيق الروسي بقاعدة حميميم بالإشراف على تفريغ حمولة طائرة المساعدات.

بلال أحمد-رشا رسلان

مقالات مشابهة

  • «الغذاء العالمي» يدرس تقليص مساعداته في تعز
  • لملس يبحث مع برنامج الغذاء العالمي سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام
  • الدعم السريع يختطف موظفين يعلمون في برنامج الغذاء العالمي
  • وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • برنامج الغذاء العالمي يعلن تقليص عدد المستفيدين بهذه المحافظة
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • «شتاء السعودية».. طموحات كبيرة لتحقيق منجزات قياسية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ