أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن استضافة مصر للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية بملف الصحة والسكان، موضحة أن ملف الصحة والسكان أحد الملفات التي تحظى باهتمام كبير من جانب القيادة السياسية.

وأضافت مديح، في بيان لها، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، سيكون فرصة لتجديد التزامات مصر الدولية تحو القضايا السكانية وتحقيق الاستفادة القصوى من العائد الديموغرافي،  لافتة أن المشكلة السكانية تمثل في الوقت الراهن تحديا كبيرا كونها تلتهم ثمار التنمية كما تسبب ضغط على سوق العمل؛  وبالتالي أصبحت مشكلة الزياة السكانية تحديا رئيسيا أمام الحكومة المصرية.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن المشكلة الزيادة ليست مشكلة الحكومة فقط بل مشكلة شعب ودولة كما أنها قضية مصير، وحلها يكون من خلال تكاتف الحكومة والمؤسسات  والشعب  وتوحيد القدرات حتى نستطيع تنفيذ برنامج سكاني متوازن، مشيدة بإطلاق وزير الصحة  والسكان  الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030 التي ستكون خارطة طريق لمواجهة التحديات السكانية.

وأشارت مديح، إلى أن الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030  تُبنى على 7 محاور، وهى (ضمان الحقوق الإنجابية، الإستثمار فى الطاقة البشرية، تدعيم دور المرأة، التعليم والتعلم، الإتصال والإعلام من أجل التنمية، محور السكان والبيئة "التغيرات المناخية وديناميكية السكان"، محور حوكمة الملف الســـكاني)، مؤكدة أن الاستراتيجية تستهدف تحقيق التوازن بين السكان والتنمية.

وتابعت رئيس حزب مصر أكتوبر: الزيادة السكانية مشكلة كبيرة تدفع ثمنها الدولة المصرية كما قال الرئيس السيسي خلال المؤتمر، وأن الاستقرار والأمن أحد عناصر معالجة النمو السكاني، مشددة على أهمية أن ننفذ برنامج سكاني متوازن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر مصر الصحة والسكان الإستراتيجية الوطنية للسكان الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية حزب مصر أکتوبر والتنمیة 2023

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تناقش خارطة طريق للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية غدًا

تستضيف جامعة الدول العربية غدا اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية تنظمه الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

Caisec’24.. أمين عام جامعة الدول العربية يطلق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني جامعة الدول العربية تشارك في حفل التنصيب الرسمي لرئيس جمهورية القمر المتحدة

وذكر بيان صدر اليوم عن الأمانة العامة للجامعة العربية أن الخارطة تهدف إلى تعزيز آليات العمل العربية لتطوير وبناء قدرات التأهب والتصدي للطوارئ في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • «صوت الشعب»: الحكومة الجديدة قادرة على تجاوز التحديات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • «المؤتمر»: على الحكومة المرتقبة وضع حلولا مستدامة لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • الجامعة العربية تناقش خارطة طريق للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية غدًا
  • الحركة الوطنية: خفض الأسعار وتشجيع الاستثمار أبرز التحديات أمام الحكومة المرتقبة
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة