شفق نيوز/ كشفت مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أربيل، يوم الثلاثاء، عن إحصائية بعملياتها التي أجرتها خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي والمتضمنة اعتقال متاجرين ومتعاطين وضبط كميات من المواد المخدرة.

وقال محمد أحمد، المتحدث باسم المديرية، خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إنه خلال الأشهر السبعة الماضية تم إلقاء القبض على 276 متاجراً بالمخدرات و485 متعاطياً لها، كما تم خلال المدة فتح 600 ملف تحقيق وإحالة المتهمين بها إلى القضاء.

وأضاف أنه تم اليوم إتلاف وحرق 91كغم و131 غراماً من مادة الكريستال، و 21 كغم و330 غراماً من الهيروين، و 32 كغم و762 غراماً من الترياق، و 30 كغم و285 غراماً من الحشيشة، و 18 كغم و500 غرام من التبغ الهندي "التوباكو"، و 2 كغم و372 غراماً من مادتيّ "جمايكا"، والماريجوانا، و98كغم من مادة تدخل في صناعة الكرستال، 2كغم و572 غراماً من حبوب الكبتاغون، وضبط حبوب مخدرة من مختلف النوعيات.

وبين أحمد أن مجموع الحبوب المختلفة التي دخلت إلى أراضي إقليم كوردستان عبر التهريب 147 ألف شريط من الحبوب المخدرة والمنتهية الصلاحية، و6555 أبرة وشراب مخدر ومنتهي الصلاحية، و6602 آلة تستخدم للتعاطي، و386 ميزاناً لوزن المخدرات ضبطت بحوزة المتهمين بالمتاجرة بتلك المواد، و400 قطعة قداحة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل مكافحة المخدرات احصائية 7 اشهر

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية البنجلاديشية بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغمحافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/bv7pZaxkuc— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • الشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر
  • ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 30 كلجم من مادة الحشيش المخدر
  • جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات