التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، بمكتبه بديوان عام المحافظة ، محمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط ، وذلك لمتابعة الموقف السكاني بالمحافظة وتقييم الوضع الراهن وتفعيل الإستراتيجية القومية للسكان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الشأن تنفيذاً للاستراتيجية القومية للسكان وفقًا لرؤية مصر 2030 وتنفيذاً لخطط التنمية المستدامة.

ولفت المحافظ، إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني كـ (منطقة الدعوة والوعظ والإعلام الديني والمحافظة والمجلس القومي للمرأة ومديرية الصحة والهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومي للسكان ومديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للأمومة والطفولة وبيت العائلة المصرية بأسيوط ومكتبة مصر العامة ومديرية الزراعة ووحدة السكان ومنظمات المجتمع المدني) لتحسين الخصائص السكانية وتحقيق الجذب السكاني بالمدن الجديدة ومواجهة الزيادة السكانية التي تؤثر على معدلات الانجاز وتحقيق التنمية وهو ما يحول دون إحساس المواطنين بارتفاع معدلات النمو مشيراً إلى التعامل مع القضايا السكانية بإعتبارها قضية أمن قومي.

تحرير 28 محضرًا خلال حملة تموينية مكبرة بمركز الفتح في أسيوط محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير والتجميل بمدخل الديوان العام


قد تضمن اللقاء مناقشة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من أنشطة وفعاليات وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الجهات المعنية بملف القضايا السكانية.

وأكد محافظ أسيوط ، على تذليل العقبات أمام تنفيذ مزيد من الفعاليات والندوات لمواجهة الزيادة السكانية غير المبررة وسبل خفض معدلات النمو السكاني والعمل على رفع وعي المواطنين خاصة القرى الأعلى في نسبة المواليد والتوعية الصحية وتنظيم الأسرة وتقوية السلوكيات الانجابية وتغيير السلوكيات السلبية والاستفادة من تنفيذ الخطط وكافة البرامج الخاصة بالسكان بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ هذه الفعاليات والأنشطة السكانية او كافة الطرق الممكنة وغير التقليدية على أرض الواقع خاصة مع الجهود المبذولة من الحكومة لمواجهة الزيادة السكانية.

وأشار إلى ضرورة رفع وتنمية القدرات لكافة مسئولي الجهات المعنية في هذا الشأن ومسئولي السكان والوحدات المحلية القروية خاصة في كسب التأييد وبناء الدعم لتنفيذ مبادرات لحل مشكلات القضية السكاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط مواجهة القضية السكانية القضية السكانية بأسيوط المجلس القومي للسكان الزیادة السکانیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وأكد إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن اليوم يعتبر من الأيام الهامة، وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع محافظات مصر. 

وتابع قائلا :"لكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضًا بالعلاقة القوية والشراكة المثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم".

وقد تم حتى الآن، تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مدرب وما يزيد عن 2000 متطوع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المجتمع.

ونجح البرنامج في إنشاء 17 فريقًا لمسرح "نواة" و24 فريقًا غنائيًا لفن "الشامندورة" في 17 محافظة، مما أثرى المشاركة المجتمعية ومبادرات تمكين الشباب.

مقالات مشابهة

  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان بالعريش
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج