الوطن:
2024-09-30@18:56:54 GMT

رئيس الوزراء يلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

رئيس الوزراء يلتقي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع  ميمونة محمد شريف، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات). 

وخلال اللقاء، توجه رئيس الوزراء بالتهنئة لـ ميمونة محمد على قيادتها المتميزة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ونجاحها في تحويل العجز المالي إلى فائض، فضلاً عن إعادة هيكلة الهابيتات بطريقة مكنتها من تعزيز أنشطتها.

من جانبها، أعربت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عن شكرها لمصر على دعمها ومساندتها لجهود الهابيتات، كما أكدَت تطلع البرنامج لفعاليات النسخة الثانية عشرة من اجتماعات المنتدى الحضري العالمي عام 2024، والتي تستضيفها مصر.

وخلال اللقاء، أطلعت ميمونة محمد، رئيس الوزراء، على آخر المستجدات الخاصة بالتنسيق مع الوزارات المعنية في مصر بشأن كل الأمور التنظيمية واللوجستية لاستضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضرى العالمي، معربة عن ثقتها في أن مصر ستنظم نسخة متميزة من اجتماعات المنتدى، بعد نجاحها اللافت في تنظيم فعاليات COP27.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسى قمة المناخ قمة افريقيا للمناخ مدبولي

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كوسوفو في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ألبين كورتي رئيس وزراء جمهورية كوسوفو، بحضور معالي دونيكا جيرفالا شوارتز، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التعاون الثنائي في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.
كما ناقش الجانبان عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على العلاقات المتميزة مع جمهورية كوسوفو، وتطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها، وذلك بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويدعم أهدافهما التنموية.
حضر اللقاء معالي أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة.


مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يرفض أي اجتياح برّي للبنان
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي السكرتير العام للأمم المتحدة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب الآن توقف العنف في لبنان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كوسوفو في نيويورك
  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة