الثلاثاء, 5 سبتمبر 2023 3:31 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، موافقة رئيس الوزراء محمد السوداني على مقترح تقدم به وزير الداخلية عبد الامير الشمري بتسجيل الدراجات النارية التي لا تحمل أوراقا ثبوتية.

وقالت المديرية في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: “‏حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء، بناءاً  على ما عرضه من مقترح وزير الداخلية،  وبمتابعة ميدانية من قبل مدير المرور العام، إذ تمت المباشرة  بتسجيل الدراجات بكافة انواعها ذات العجلتين و ذات الثلاث عجلات ومن ضمنها (التكتك والستوتة) ذات المحرك (40 )cc فما فوق والتي لا تحمل اوراقا ثبوتية خلال مدة أقصاها 90 يوم اعتباراً من تاريخ 1‏/9‏/2023”.

ودعت المديرية، “أصحاب هذه الدراجات مراجعة مجمعات  تسجيل المركبات وإصدار إجازات السياقة في بغداد والمحافظات لسحب استمارة التسجيل وفحص الدراجة، ومن ثم مراجعة الهيئة العامة للجمارك لأكمال الإجراءات وحال ورود القرص من الهيئة العامة للجمارك إلى مديرية المرور العامة  يتم تسجيلها بصورة اصولية”.

‏أما بخصوص الدراجات النارية التي تحمل الأوراق الثبوتية، أكد البيان، أن “العمل مستمر بتسجيلها وبنفس المدة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي، من خلال المراجعات النهائية المقدمة لهم في مختلف المواد.

دعم التعليم والطلاب

وفي إطار دور التحالف الوطني المجتمعي في دعم التعليم والطلاب، نظمت أمانة التحالف الوطني بمحافظة بورسعيد، مراجعة نهائية بالمجان في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن المراجعات المجانية، التي يقدمها التحالف للطلاب مستمرة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

مبادرة التحالف الوطني

وأشارت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد إلى أن مراجعة مادة الجغرافيا يحاضر بها حسام عادل مدرس مادة الجغرافيا المتميز، لافتًا إلى أن المراجعة تعقد على مدار 3 أيام، كانت أولى محاضرتها أمس الأربعاء التي استمرت لمدة 4 ساعات، واستفاد منها 450 طالبا من طلبة المرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت
  • ضبط لصوص يسرقون الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية