شفق نيوز/ أعلنت مديرية المرور العامة، يوم الثلاثاء، موافقة رئيس الوزراء محمد السوداني على مقترح تقدم به وزير الداخلية عبد الامير الشمري بتسجيل الدراجات النارية التي لا تحمل أوراقا ثبوتية.

وقالت في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، "‏حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء، بناءاً  على ما عرضه من مقترح وزير الداخلية،  وبمتابعة ميدانية من قبل مدير المرور العام، إذ تمت المباشرة  بتسجيل الدراجات بكافة انواعها ذات العجلتين و ذات الثلاث عجلات ومن ضمنها (التكتك والستوتة) ذات المحرك (40) cc فما فوق والتي لا تحمل اوراقا ثبوتية خلال مدة أقصاها 90 يوم اعتباراً من تاريخ 1‏/9‏/2023".

ودعت المديرية، "أصحاب هذه الدراجات مراجعة مجمعات  تسجيل المركبات وإصدار إجازات السياقة في بغداد والمحافظات لسحب استمارة التسجيل وفحص الدراجة، ومن ثم مراجعة الهيئة العامة للجمارك لأكمال الإجراءات وحال ورود القرص من الهيئة العامة للجمارك إلى مديرية المرور العامة  يتم تسجيلها بصورة اصولية".

‏أما بخصوص الدراجات النارية التي تحمل الأوراق الثبوتية، أكد البيان، أن "العمل مستمر بتسجيلها وبنفس المدة". 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الدراجات النارية

إقرأ أيضاً:

الألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94

المناطق_واس

بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه (GEA) تشهد المملكة العربية السعودية ضمن الاحتفال بيومها الوطني الـ 94 إطلاق الألعاب النارية في سماء جميع مناطقها .

وستقام العروض في العاصمة الرياض في حديقة أم عجلان من التاسعة مساء لمدة سبع دقائق، وفي جدة عروس البحر الأحمر سيشاهدها الجمهور في ممشى “البروميناد”، وفي مدينة الخبر ستكون منصة المشاهدة بالقرب من كورنيش الخبر الشمالي.

أخبار قد تهمك اللون الأخضر يزين المباني الحكومية والمرافق العامة في حقل 21 سبتمبر 2024 - 11:54 مساءً ميدان الحوراء للهجن بأملج يحتفل باليوم الوطني الـ94 للمملكة 21 سبتمبر 2024 - 11:49 مساءً

وضمن الاحتفالات ستنطلق الألعاب النارية في بقية مدن المملكة بشكل متزامن أيضًا من الساعة التاسعة مساء في بريدة، حيث ستقام العروض في حديقة الشرق، بينما تستضيف تبوك احتفالاتها في حديقة النظيم المركزية.

وفي المدينة المنورة، ستنطلق الألعاب النارية في حديقة الزهور، بينما ستشهد أبها عرضًا مميزًا في حديقة المطل.

أما في حائل، فسوف يحتفل المواطنون في منتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات، بينما ستستضيف عرعر عرض الألعاب النارية في منتزه برج الشمال، بينما تستضيف نجران احتفالاتها بالقرب من مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية.

وتحتفل الباحة بهذه المناسبة الوطنية في متنزه الأمير حسام بن سعود، فيما سيكون الإطلاق في الساعة العاشرة مساء في الجوف بمركز الأمير عبدالإله الحضاري، وفي جازان، سيشهد الجمهور عرض الألعاب النارية في كورنيش جازان.

يذكر أن شاشة قناة السعودية، والسعودية الآن، ستنقل على الهواء مباشرة لقطات الألعاب النارية التي ستقام في مختلف مدن المملكة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يعزز مراقبة الأجهزة التي تحمل بطاريات الليثيوم في المطارات
  • المشدد 7 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • المشدد 7 سنوات لـ 3 متهمين في سرقة الدراجات النارية بالساحل
  • حبس لص سرقة الدراجات النارية وبيعها لتاجر فى المعادى
  • بايدن يؤكد عدم اتخاذ أي قرار بشأن السماح لكييف بضرب العمق الروسي
  • الألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94
  • ماذا عن العملة الفضية الجديدة التي أطلقها دونالد ترامب في أمريكا؟
  • حبس عاطل وآخر لقيامهما بسرقة الدراجات النارية في المعادي
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • مراجعة نقدية شاملة لخمسين دراسة حول الحزب الشيوعي السوداني