زنقة 20:
2024-09-19@18:25:58 GMT

وزارة الثقافة تعلن دعم 159 مشروعا في 2023

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

وزارة الثقافة تعلن دعم 159 مشروعا في 2023

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن نتائج دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية برسم سنة 2023، والذي بلغت قيمته ما مجموعه 7.43 مليون درهم.

وذكر الوزارة في بلاغ لها أن اللجنة المكلفة بدراسة عروض المشاريع المرشحة للدعم برسم سنة 2023 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في المشاريع المستوفية للشروط المطلوبة للاستفادة من الدعم، واستقر رأيها على دعم 159 مشروعا من ضمن 742 ملفا، بتكلفة إجمالية بلغت 7.

43 مليون درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المشاريع تتوزع على التظاهرات الثقافية (59 مشروعا)، والمهرجانات الثقافية والفنية (98 مشروعا)، والجمعيات الشريكة (مشروعان).

وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي تفعيلا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.513 الصادر يوم 13 ماي 2013، المتعلق بدعم المشاريع الثقافية والفنية، والقرار المشترك بين وزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية رقم 1387.15 الصادر في 9 مارس 2015، المتعلق بتحديد كيفية دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

كما يأتي هذا الدعم، حسب البلاغ، تعزيزا لسياسة القرب الثقافي التي تنهجها الوزارة في مجال دعم البرامج والأنشطة الثقافية والفنية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الثقافیة والفنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية

شمسان بوست / سبأنت:

بحث وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد الزامكي، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي لمنظمة أدرا الدولية في اليمن إيمانويل أوفوت، والمدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة محمد السيد، آليات التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية التي تسهم في تحسين القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.



وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع المحورية، من بينها أهمية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي أعدتها الوزارة، والتي يأتي تنفيذها بالشراكة مع شركاء الوزارة من المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، وضرورة أن تسخر المنظمات تدخلاتها في إطار تلك الخطط الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنت أهم أولويات القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية توحيد الجهود في مجال المسوحات والاحصاءات الزراعية والسمكية بين الوزارة والمنظمات لضمان توفر بيانات دقيقة وشاملة تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة.

وأكد الزامكي، أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية والمحلية وخصوصاً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الزراعي والسمكي في البلاد نتيجة للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة..موضحاً أن اللقاء يأتي في إطار جهود الوزارة لتوحيد الجهود بين مختلف الجهات الفنية والمختصة التابعة للوزارة والمنظمات العاملة في المجالين الزراعي والسمكي لضمان تنفيذ مشاريع فعّالة ومستدامة تخدم المزارعين والصيادين وتعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • محافظ مطروح: تشغيل مسرح شاطئ الغرام لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • “وزارة الطاقة” تطلع “أشغال الشارقة” على تخطيط وتصميم المشاريع
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية