أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إجراء 57 ألف و675 عملية جراحية مجانية على مستوى المحافظة ، منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكافة فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

 من جانبه، أشار الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إجراء 16 ألف و240 عملية جراحية مجانية بمختلف التخصصات ، على مدار الـ 8 أشهر الماضية ، منها ،  9803 عملية جراحة عيون، و 1303 جراحة مخ وأعصاب و 829 عملية جراحة أورام، و 3357 قسطرة قلبية، 223 أوعية دموية وقسطرة طرفية، و 223 قلب مفتوح، و 223 جراحة عظام، و 421 قسطرة بالمخ، و 56 زراعة قوقعة.

وأوضحت الدكتورة ايريني عادل نجيب مسئول قوائم الإنتظار بالمديرية، أن المبادرة تتم بمشاركة 20 مستشفى داخل المحافظة، وشملت مستشفيات ، «مستشفى المنيا العام ، مستشفى رمد المنيا، مستشفى ملوى التخصصي ، مستشفى التأمين الصحي، مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، مركز أورام المنيا ، مستشفى المنيا الجامعي ، مستشفى الكبد والجهاز الهضمي الجامعي بالمنيا ، مستشفى القلب والصدر الجامعي، ومستشفى المنيا الجامعى للنساء والأطفال، مستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة المنيا، مستشفى مصر المحبة، مستشفى الراعي الصالح بسمالوط ، مستشفى دار الهلال التخصصي، مركز النيل الدولي للعيون، مستشفى سمالوط التخصصي ، مستشفى المنيا الوطني ، مستشفى الصفوة ببنى مزار ومستشفى رمد بنى مزار ، مستشفى دير مواس التخصصي».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملية جراحية مجانية قوائم الانتظار أخبار محافظة المنيا مستشفى المنیا

إقرأ أيضاً:

جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه

خلال السنوات الأخيرة، شهدت محافظة المنيا تطوراً شاملاً في جميع القطاعات، بفضل جهود المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي تعمل على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، ومن بين القطاعات المستفيدة كانت الإسكان والصحة، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات الرئيسية.

جهود حياة كريمة في قطاعي الصحة والإسكان 

في قطاع الإسكان، بذلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودا كبيرة لتطوير العشوئيات، وتمكنت من إنجاز 938 عمارة تضم 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه، مع الانتهاء من 811 عمارة تضم 19076 وحدة سكنية، ومتابعة العمل في 127 عمارة أخرى.

فيما يخص قطاع الصحة، تم تنفيذ مشروعات ضخمة شملت تطوير مستشفيات ملوى وسمالوط وبني مزار ومطاي والعدوة، بالإضافة إلى إحداث مراكز متخصصة لخدمات الأم والطفل وتحديث وحدات صحية في القرى.

تحسين جودة الحياة  

من أمثلة هذه المشروعات، مستشفى سمالوط النموذجي الذي يضم مباني متعددة ومرافق متطورة تخدم 733 ألف نسمة، ويوفر خدمات متكاملة من الطوارئ والاستقبال إلى العمليات الجراحية والعناية المركزة والولادة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة المنيا تصميم مستشفى ديرمواس النموذجي وفقًا لأحدث المعايير، بتكلفة إنشائية تبلغ 216 مليون جنيه، ويضم مجموعة شاملة من الأقسام والمرافق بما في ذلك غسيل الكلى والعيادات الخارجية والخدمات المساندة.

بهذه الجهود الرامية لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، تواصل الحكومة المصرية استثماراتها في المنيا، بهدف تلبية احتياجات سكان المحافظة وتعزيز البنية التحتية فيها.

مقالات مشابهة

  • ستارمر يصدم البريطانيين في كلمته الأولى
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه