حمص-سانا

بعد اعتماد مدارسها مركزاً ثانياً بعد دمشق لإجراء امتحانات اللغة الإنكليزية العالمية “اختبار الآيلتس”، جرى اليوم في مدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص ولأول مرة امتحان تجريبي لهذا الاختبار، وذلك بالتنسيق مع مكتب “آيلتس” في سورية ولبنان والعراق ومركز أيميسا أكاديمي.

وتقدم للاختبار وفق مدير المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة مرهف شهلا 120 شخصاً، وهو اختبار تجريبي مجاني، مشيراً إلى أهمية اعتماد إجراء هذا الاختبار في سورية، لكونه مطلوباً للقبول في الجامعات العالمية وعقود العمل الخارجية.

وأوضحت مديرة التدريب في مركز إيميسا آكاديمي وعد موسى أن الامتحان التجريبي اليوم يماثل الامتحان العالمي، وهو فرصة لتحضير الراغبين بالتقدم له بشكل أفضل، كما يقوم المركز بإجراء جلسات تعريفية بهذا الاختبار وإجراء فحص تحديد المستوى للمتقدمين وتأهيلهم للمستوى المطلوب للتقدم لامتحان الآيلتس.

ومن مكتب امتحان آيلتس في سورية وبيروت والعراق لفت علي رمضان إلى دور مثل هذه الامتحانات التجريبية في تعريف المتقدمين بطبيعة الامتحان وبالمهارات المطلوبة خلاله من الاستماع والقراء والكتابة والتحدث، موضحاً أن مثل هذا الامتحان معترف به في 11 جامعة و6 آلاف مؤسسة حول العالم.

ويعتبر اختبار آيلتس من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنكليزية، ويتميز بدقته في تحديد مستوى المتقدمين له في مهارات التواصل الأربع الرئيسية، وهي الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة، وآيلتس هو اختصار لاختبار اللغة الإنكليزية العالمي.

ومن المتقدمين للاختبار بينت راما بقاعي أهمية وجود مثل هذا المركز لتسهيل إجراء الامتحان بحمص وحماة أيضاً، فيما نوهت أنجلي الياس بأن اعتماد مدارس بحمص لإجراء هذا الاختبار وفر على الراغبين بالتقدم للامتحان التكلفة والجهد.

وكانت إدارة مدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص وقعت في حزيران الماضي اتفاقية مع آيلتس العالمية، لاعتماد مدارسها مركزاً لإجراء امتحانات اللغة الإنكليزية العالمية.

هنادي ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: هذا الاختبار

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى الطلاب في محافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزى"، وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات وهى رابع  المواد الأساسية التى تضاف إلى المجموع.

وتشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى على37 سؤالا بينهم ثلاثة أسئلة مقالية، و34 سؤالًا موضوعيًا. 

ويوزع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى على 3 أسئلة مقالية منها سؤالين بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، و34 سؤالًا موضوعيا منها 26 سؤالًا بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.

وكان الطلاب قبل إجازة عيد الأضحى قد أدوا الامتحان فى أربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الأول واليوم الثانى الاقتصاد والإحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف إلى المجموع وعقب الإجازة تم تأدية الامتحان فى ثلاث اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وتستقبل 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان أبوابها فى الثامنة والربع لاستقبال  الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18 ألفا 274 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالبا للنور للمكفوفين.

وأطلق اتحاد طلاب إدارة شرق التعليمية بالفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة، وتحفيزهم بعبارات تحفيزية  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلى تقديم المياه والعصائر المجانية لهم.

وصرح الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم، بأنه حرصاً على الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة  بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع  زجاجات المياه والعصير مجاناً، بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تحفيزية، والاستماع إلى شكواهم، والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم .

وأضاف مدير إدارة شرق: أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد، ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.

وقامت الأجهزة التنفيذية فى الفيوم بإقامة حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ إلغاء الأسواق الأسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

مقالات مشابهة

  • شاومينج ينشر امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة في القليوبية
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة
  • 18 ألف طالب بالثانوية العامة في الفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»