شبكة انباء العراق

اتهمت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية بإدخال العراق بأزمة بسبب عدم طباعة الكتب المدرسية مع حلول انطلاق العام الدراسي.

وذكرت اللجنة في بيان انه “على الرغم من متابعة اللجنة ملف طباعة الكتب المدرسية واستضافة المعنيين بهذا الموضوع لاكثر من مرة لمناقشة سبل توفير كافة المستلزمات التربوية لكن وزارة التربية عجزت عن توفير اهم هذه المستلزمات متمثلة بالكتب المدرسية لتلاميذنا وطلبتنا “.

وأضاف ان “التربية مقبلة على بدء العام الدراسي الجديد(٢٠٢٣-٢٠٢٤) وعلى الرغم من الوعود التي أطلقتها وزارة التربية باكمال كافة اجراءات ملف طباعة الكتب واحالة العقود الخاصة بذلك لكن عندما نلجأ الى الواقع نرى ان نسبة احالة العقود قد بلغت ٢٥٪ فقط “.

وأوضحت ان ” العراق امام ازمة حقيقية تفوق الازمات السياسية والمشكلات الاقتصادية كونها ذات اهمية كبيرة وتمس شريحة واسعة من مجتمعنا”، محملة “وزارة التربية المسؤولية الكاملة بذلك”.

وأشارت الى انه “ولمتابعة اجراءات الوزارة ازاء هذا الملف المهم تستعد اللجنة لاستضافة وزير التربية ولجنة طباعة الكتب خلال الأيام المقبلة للوقوف على تداعيات هذه المسألة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات وزارة التربیة طباعة الکتب

إقرأ أيضاً:

“العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة

الوطن|متابعات

أصدر وزير الأشغال العامة بالحكومة الليبية نصر شرح البال العبيدي ا، قرارا بتشكيل لجنة تختص بمراجعة ودراسة أوضاع شركات الأشغال العامة من حيث تقييم الأداء الإداري والمالي ومدى مساهمتها في التنمية الاقتصادية وبدائل تطويرها.

ونص القرار على أن تشكل اللجنة برئاسة الدكتور عادل علي فكيرين وعضوية كل من الدكتور أسامة السحاتي، الدكتور فرج عبدالله سعد ، الدكتور مصباح عمار خليفة ،والدكتور حسام إدريس الشريف ،والأستاذ محمود مفتاح جربوع ، والمهندس كوري عبدالله آدم ، عبدالغني صالح محمد.

وحدد القرار في مادته الثالثة  أن الشركات المستهدفة من القرار شركات الأشغال العامة في مدن بنغازي والجبل الأخضر وسبها والكفرة ودرنة.

وتضمن القرار مطالبة جميع رؤساء مجالس الإدارات والمدراء بشركات الأشغال العامة، تسهيل عمل اللجنة وتقديم كافة البيانات والمعلومات والمستندات المطلوبة لإنجاز عمل اللجنة.

الوسومالحكومة الليبية ليبيا نصر شرح البال العبيدي وزير الأشغال العامة

مقالات مشابهة

  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • لجنة ادارة الكوارث في الشمال بحثت في سبل تنظيم مراكز النازحين
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة
  • الإمارات أول دولة في الشرق تنضم إلى اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات
  • الإمارات تنضم إلى اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام