أعلن جهاز الاستخبارات الداخلية النمساوي في بيانه، اليوم الثلاثاء، أنه قواته نجحت  في تفكيك خلية إرهابية على صلة بتنظيم داعش تتألف من 9 رجال وامرأة واحدة، واعتقلت أحد المشتبه بهم. 

 

شرطة النمسا تعتقل بريطانيين كانا يخططان لإنتاج قنبلة نووية قذرة كاردينال النمسا يدعو لنشر السلام وتعميق الحوار والتسامح بين كل الأديان

وأكد جهاز الاستخبارات أن التحقيقات التي أجراها حتى الآن تظهر أن للمشتبه بهم ميول تتعلق بـ"الإرهاب"، لكن الإعلان خلا من أي تفاصيل عن المشتبه بهم، قائلا إنه لا يزال يجري المزيد من التحقيقات.

وأضاف أن المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و23 عاما، ويعيشون بالقرب من مدينة لينز شمالي النمسا، "يعملون منذ فترة طويلة في تجنيد أفراد لصالح تنظيم داعش الإرهابي وأنشطته الإجرامية".

كما جاء فيه أنه "بالإضافة إلى ذلك، خططوا لإنشاء مسجد أو غرفة للصلاة تحت شعار علم طالبان للقيام بأنشطة دعوة وتجنيد".

لم تكشف السلطات عن هويات المشتبهين تماشيا مع قواعد الخصوصية، لكن وكالة الأنباء النمساوية ذكرت أن أصولهم تعود إلى النمسا وتركيا والعراق وروسيا وكرواتيا أو بدون جنسية.

وخلال عمليات تفتيش المنازل في بداية شهر يوليو، تمت مصادرة العشرات من الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب المحمولة والحاسبات الشخصية وغيرها من البيانات والمواد الدعائية.

وأمر مكتب المدعي العام في لينز باعتقال أحد المشتبه بهم، وهو شاب يبلغ من العمر 18 عاما، خوفا من فراره أو ارتكابه جرائم، فيما يجري التحقيق مع المشتبه بهم الآخرين.

وقال جهاز الاستخبارات إن المجموعة مرتبطة أيضا بإمارة القوقاز، وهي جماعة متطرفة تعمل في القوقاز الروسي، لكن الوكالة لم تقدم أي تفاصيل أخرى حول هذا الاتهام.

واتهمت الجماعة أيضا بتشجيع شاب يبلغ من العمر 19 عاما على كتابة شعارات مؤيدة لداعش على الجدران وإلحاق أضرار بالممتلكات في سانت بولتن، غرب فيينا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النمسا داعش الشرطة النمساوية خلية إرهابية المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تُزور الملفات القاعدية للمركبات

تمكنت فصيلة المساس بالممتلكات بمقاطعة الشرطة القضائية الرابعة بوشاوي لأمن ولاية الجزائر، خلال الأسبوع المنصرم من تفكيك جماعة إجرامية مختصة في تزوير الملفات القاعدية للمركبات.

وحسب بيان لذات المصلحة الأمنية، تم توقيف عناصر الشبكة المتكونة من 5 أشخاص وإسترجاع سبع مركبات ووثائق إدارية مزورة.

وجاءت قضية الحال على إثر شكوى من طرف صاحب وكالة كراء السيارات. مفادها قيام أحد الأشخاص بالتزوير وإستعمال المزور في محررات رسمية للإستلاء على مركبات مستأجرة من ذات الوكالة.

وعليه باشرت عناصر الضبطية القضائية التحريات في القضية. ليتم على إثرها تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي رفقة شركائه وتوقيفهم.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، تم تنفيذ أذونات بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم. حيث أسفرت العملية على إسترجاع 7 مركبات، مع ضبط وحجز وثائق إدارية مزورة.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية النصب. وخيانة الأمانة التزوير وإستعمال المزور في محررات رسمية. سوء إستغلال الوظيفة من أجل الحصول على مزايا غير مستحقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تُزور الملفات القاعدية للمركبات
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح
  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"