المكلا(عدن الغد)خاص:

ناقش الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت فريق مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من الأطفال المنفذ من قبل ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية وتمويل منظمة اليونيسف إمكانية استهداف مدارس التعليم العام بالمحافظة لهذا المشروع.

وفي خلال اللقاء أشار المدير باعباد إلى أهمية إشراك المؤسسات والمنظمات الداعمة للتعليم في خطط ورؤية قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في استقرار العملية التربوية والتعليمية بجميع المديريات متطرقاً إلى جملة من القضايا التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات التي أفرزتها الأوضاع المعيشية والاجتماعية بسبب الحرب التي تمر به البلاد.


مؤكداً أن ما تشهده العملية التربوية والتعليمية منذ بداية العام الدراسي الجديد جاء ثمرةً للتدخلات المستمرة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت.

بدورها استعرضت الأخت رائدة سعيد رويشد مديرة مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من الأطفال أهمية المشروع وأهدافه الذي يتضمن تنفيذ مجموعة من البرامج والورش وحلقات النقاش إضافة إلى التدريب والتأهيل مع الشركاء المحليين من السلطات المحلية وقطاعات التعليم والصحة واللجان المجتمعية لتوفير الحماية الضرورية للأطفال الذين يتعرضون للعنف.

حضر اللقاء الأستاذ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأستاذ أنور فرج عبد الدائم رئيس شعبة التعليم العام والمهندس عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع بالمكتب ومن فريق المشروع هشام عبد الله بن نبهان متابعة وتقييم ميداني ومحمد أحمد الغتر ضابط بيانات والأخت زينب عبد الله العطاس متابعة وتقييم بالمشروع.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024. 

بلغ عدد الطلاب في الشعبة العلمية الذين امتحنوا مادة الفيزياء 516،918 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية الذين امتحنوا مادة التاريخ 192،596 طالبًا وطالبة. 

الامتحانات جرت أمام 1،986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

امتحانات مدارس المتفوقين والمكفوفين

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالي 1،646 طالبًا وطالبة. 

أما طلاب مدارس المكفوفين فقد امتحنوا مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبًا وطالبة.

متابعة سير الامتحانات

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 اطمأن الوزير على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، كما تواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية واطمأن على تأمين مقار لجان السير.

 تأمين الامتحانات

أكد عبدالرؤوف عبدالرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

انضباط الأجواء وضبط حالات الغش

سارت أجواء الامتحانات خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات. قامت غرفة العمليات المركزية بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية. 

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، وضبط الطلاب المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

إجراءات ضد الغش

تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر 5" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، وقرر الدكتور رضا حجازي إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عنها.

 التحذير من الغش

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

 الامتحانات المقبلة

سيؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة أولى) يوم الاثنين 1 يوليو 2024، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • كان يمارس نشاطه الإجرامي في الكحالة ومحيطها.. هكذا أوقف سارق دراجات آلية في الجناح