قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير إعلامية عن اجتماع محتمل بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في روسيا في المستقبل القريب.

وأضاف للصحافيين حسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية: "لا، لا يمكننا تأكيد هذه التقارير، ليس لدينا ما نقوله حول هذا الموضوع".

زعيم #كوريا_الشمالية يزور #روسيا للتفاوض على صفقة أسلحة https://t.co/RMFP02lUqN

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2023

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس الإثنين، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وحلفاء، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يعتزم زيارة روسيا خلال شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومناقشة التعاون العسكري بين البلدين.

ووفقاً لتقرير صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن الزيارة ستتم على هامش منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، على الساحل الشرقي لروسيا، المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريراً عن الاجتماع المزمع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى

أطلقت كوريا الشمالية، صباح الأربعاء، عددا من الصواريخ البالستية القصيرة المدى، في ثاني تجربة من نوعها في غضون أسبوع واحد، بحسب ما أعلنت سيول.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنها "رصدت، و(بصدد) تحليل عدد من الصواريخ البالستية القصيرة المدى التي أطلقت باتجاه الشمال الشرقي قرابة الساعة 06:50".

وأضافت أنه "تحسبا لعمليات إطلاق أخرى، عززت قواتنا المسلحة مراقبتها ويقظتها، بينما تتبادل المعلومات من كثب" مع حلفائها اليابانيين والأميركيين. 

بدورها، أعلنت طوكيو أنها رصدت إطلاق هذه الصواريخ.

وأشار خفر السواحل اليابانيون إلى أنهم رصدوا سقوط صاروخ في البحر.

وقال خفر السواحل في بيان "يطلب من السفن الانتباه إلى المعلومات التي تصل إليها، وفي حالة رؤية مقذوفات تسقط، عدم الاقتراب منها، بل إبلاغ خفر السواحل بذلك".

وسبق لكوريا الشمالية أن أطلقت الخميس الماضي باتجاه البحر عددا من الصواريخ البالستية القصيرة المدى.

وكانت تلك أول تجربة صاروخية كبيرة منذ مطلع يوليو.

وفي بيانها قالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ"، محذرة من أن هذه التجربة الصاروخية "تشكل استفزازا واضحا يهدد بشكل خطر السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

وتجري كوريا الشمالية بانتظام تجارب أسلحة، وذلك في سياق التوترات المتصاعدة بينها وبين جارتها الجنوبية.

ووصلت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وقد أعلنت كوريا الشمالية مؤخرا أنها نشرت 250 راجمة صواريخ بالستية على حدود البلاد الجنوبية. 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات