أيام ويقوم برنامج حساب المواطن بإيداع الدفعة "70"، الخاصة بدعم شهر سبتمبر الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم ومنطبقة عليهم معايير الاستحقاق.

وقال حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "اكس" تويتر سابقًا، أنه من المقرر صرف دعم الشهر الحالي في موعده الرسمي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والذي يوافق هذا الشهر يوم الأحد المقبل 10 سبتمبر2023م.

وكان برنامج حساب المواطن أكد استمرار الدعم الإضافي المؤقت حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، مع مراعاة حجم الأسرة وإجمالي الدخل، وذلك تنفيذًا للتوجيه الملكي.

حساب المواطن..طريقة معرفة قيمة الاستحقاق 

ونوه حساب المواطن أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط الإلكتروني الخاص بموقع حساب المواطن.

كما أوضح أن المواطنين الذين ظهر لهم "مؤهل" بنتائج الأهلية للدفعة "70"، والتي ظهرت بأواخر شهر أغسطس الماضي، سيتمكنوا من الحصول على الدعم لشهر سبتمبر.

تمديد الدعم الإضافي لشهر سبتمبر

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد وجه وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن اهتمامهم بالأسر المستحقة والتي تأثرت من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

حساب المواطن.. دفعة شهر أغسطس

وقد قام حساب المواطن يوم 10 أغسطس 2023، بإيداع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وأوضح وقتها عبر موقعه الإلكتروني أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة (69) بلغ 11.2 مليون مستفيد وتابع.

 

وقال عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، إلى أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 171 مليار ريال منها 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مضيفًا بأن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1827 ريال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين دفعة شهر سبتمبر نتائج الاهلية حساب المواطن شهر سبتمبر

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الأحد المقبل 1 محرم 1446هـ الموافق 7 يوليو 2024م، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو ابتهاج بذكرى الهجرة النبوية المحمدية، وأسوة باحتفاء أجداد اليمنيين الأنصار بقدوم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله إلى المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والإعلام، التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين بمواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • مواجهتان محتدمتان في نصف نهائي كأس العراق الأحد المقبل
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل