أجواء خريفية رائعة صاحبت وصول قائد الجيش السوداني “البرهان” إلى مطار جوبا الدولي بجنوب السودان، حيث حظي باستقبال فخم من الرئيس “سلفاكير ميارديت”.

وعند نزول البرهان من سلم الطائرة المدنية التي أقلته من بورتسودان، وجد سلفاكير فارداً زراعيه في مطار جوبا، ليقوم باحتضانه ويسلم عليه بسلام “سوداني” أصيل.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي في السودان صورة “الحضن “الدافئ” الذي تم بين الزعيمين، وقالوا بأن دموع سلفاكير نزلت في تلك اللحظة على كتف البرهان، بل وأكثر من ذلك تلاحظ التأثر الواضح من الحارس الشخصي لرئيس جنوب السودان، والدموع تترقرق في عينيه عند تلك اللحظة.

وبحسب رصد محرر “النيلين” على شبكات التواصل الاجتماعي قال معلقون بأن سلفاكير تعامل بحنية غير معهودة عند لقاء البرهان، وأرجعوا ذلك للعلاقة الوثيقة التي تجمع القائدين وطول فترة غيابهما عن بعضهما.

وكان سلفاكير أول رئيس دولة أعلن نيته الحضور فوراً للخرطوم عقب اندلاع الحرب للتوسط بعد تمرد الدعم السريع، لولا إغلاق مطار الخرطوم آنذاك.

وقال معلقون آخرون بأن الحارس الشخصي يبدو بأن لديه ذكريات من السودان، أو أنه تفاعل مع دموع رئيسه ولم يستطع حبس دموعه أيضاً، وقد بان تأثره حتى بعد أن تحرك موكب الرئيسين من مدرج المطار.

شاهد صور استقبال سلفاكير للرئيس البرهان في مطار جوبا:

رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أسد يقتل حارسه في نيجيريا

لقي حارس أسود في نيجيريا مصرعه، بعدما انقض عليه أسد جائع محاولاً التهامه، وفقاً لما ذكرته "بي بي سي".

ويعمل الضحية حارساً لحديقة حيوان ا لحياة البرية بالمكتبة الرئاسية، المملوكة للرئيس النيجيري السابق أولوسيجون أوباسانجو في أبيوكوتا. 
وبحسب تفاصيل الواقعة، تعرض الحارس للعض في رقبته، بعد اصطحاب الضيوف إلى القفص، حيث فشل في تأمين أقفال حظيرته، عندما ذهب لإطعام الأسد.
وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية أومولولا أودوتولا في بيان "إن الأسد ألحق إصابات مميتة في رقبة الرجل".
وأشار إلى أنه تم إطلاق النار على الأسد في محاولة لإنقاذ الحارس، إلا أن إصابة الرجل كانت بالغة، وفارق الحياة على الفور.

مخالفة.. أودت بحياته 

وشددت حديقة الحياة البرية في بيانها على أنه "من المهم الإشارة إلى أن هذا النشاط يقع خارج نطاق روتين التغذية المعتاد في الحديقة". 
ووصفت الشرطة الضحية أنه مدرّب للتعامل مع الأسود، لكنه لم يحصل على الإذن باصطحاب الضيوف إلى مكان الإغلاق.
وأضافت أن الضحية "أهمل بلا مبالاة تأمين الأقفال، وتحصين حظيرة الأسد، قبل الاقتراب من القفص لإطعامه".

#NDTVWorld | Nigerian Zookeeper Mauled To Death By Lion After Leaving Safety Gate Open During Feeding https://t.co/xPsHBtwZQx pic.twitter.com/kerUDlkONI

— NDTV (@ndtv) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أنصار الحرب: تبرئة القتلة وإدانة الأبرياء..!
  • أسد يقتل حارسه في نيجيريا
  • بالصور.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح
  • البرهان في الكدرو. أين حميدتي؟
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة إيمان الشريف تحصل على نقطة طائلة من “الدولار” خلال حفل بمدينة جوبا وساخرون: (بتفكيها بنكك ولا بترجعي بيها الإمارات؟)
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • لا أضمن له المشاركة.. مدرب برشلونة يوجه تحذيرًا للحارس تشيزني
  • نقول لأصحاب الفيل: لا منتصر في هذه الحرب اللعينة..!
  • أبو جبل : لم أخذ حقوقي من النصر .. فيديو