تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية، تحت عنوان "غني معانا"، تحييها فرقة التخت العربي، بقيادة الدكتور ياسر معوض، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم /السبت/ المقبل، على مسرح الجمهورية.
وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم /الثلاثاء/- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم 40 عملا من أشهر مؤلفات الطرب، يؤديها الجمهور مع مطربي الفرقة منها: "جانا الهوا، سواح، أول مرة تحب ياقلبي، الهوا هوايا، أحلف بسماها، سيرة الحب، ألف ليلة وليلة، دارت الأيام، أنا في انتظارك، الهوا غلاب، كل ده كان ليه، ست الحبايب، ثلاث سلامات، جميل وأسمر، ساكن في حي السيدة، ما بيسألش عليا، بين شطين وميه، بهية، ياحبيبتي يا مصر، لولا الملامة، على رمش عيونها، يا أغلى اسم في الوجود" وغيرها من الأعمال الغنائية.

 
ولفتت الأوبرا إلى أن فرقة التخت العربي اهتمت منذ تأسيسها بتقديم الأعمال التراثية الموسيقية والغنائية، وتضم نخبة من أمهر العازفين والمطربين، احتلت الفرقة مكانة متميزة في الساحة الفنية بعد تقديمها العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الدول العربية والأجنبية، إلى جانب مشاركتها في مهرجانات دولية متخصصة وحصولها على جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء في إسطنبول بتركيا عام 2010.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان

 

ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر، تقدم دار الأوبرا المصرية عرضًا مسرحيًا بعنوان "أحمس" من تصميم وإخراج محمود مصطفى. 

يُعرض العمل على مسرح الجمهورية في الثاني والثالث والرابع من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

قصة المقاومة والانتصار في "أحمس"

يستحضر العرض قصة المقاومة المصرية ضد قوى الفساد والهكسوس، حيث يجسد دور الجيش والشعب في طرد أعداء الوطن واستعادة الأمن والاستقرار.

 يعكس العرض الروح البطولية التي عُرفت عن المصريين منذ القدم.

أبطال العرض وأدوارهم المميزة

يشارك في العرض نخبة من الفنانين الذين يجسدون أدوارًا رئيسية، مثل يحيى أحمد وعمرو البطريق في دور الملك أحمس، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز في دور الأم توتي شيري، إلى جانب ظهور مميز للدكتور عبد الله سعد في دور الملك سقنن رع.

تصميم فني مبدع وعناصر إبهار متكاملة

الديكور المميز من تصميم المهندس أحمد زايد وشرين سميح، والملابس من تنفيذ المهندسة هالة محمود، بينما الموسيقى من إعداد المهندس خالد درويش، والإضاءة من تصميم ياسر شعلان ورضا إبراهيم. يشمل العرض أيضًا تقنية الفيديو مابينج التي صممها المهندس رضا صلاح، مما يضيف أبعادًا بصرية جديدة للعرض.

فرصة لاستعادة الروح الوطنية

عرض "أحمس" يمثل مناسبة فنية لاستعادة أمجاد الماضي وبث الروح الوطنية في الحاضر، حيث يجمع بين التاريخ والإبداع الحديث في تجربة فنية تمزج بين الحركات المسرحية والموسيقى والتصميم الفني.

 

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي البري لجنوب لبنان.. ماذا تعرف عن الفرقة 98؟
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • دار الأوبرا تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. مسرحيات وعروض باليه وحفلات غنائية
  • هجوم جديد بالمسيرات على فرقة للجيش شمالي السودان