شفق نيوز/ أجريت اليوم الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 12 إلى 22 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 

وشهد حفل القرعة الذي أقيم بمدينة جدة السعودية حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بجانب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي.

 

وقام بسحب القرعة الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الأسبق ومناف أبو شقير نجم اتحاد جدة السعودي الأسبق.

ويفتتح اتحاد جدة بطل الدوري السعودي منافسات نسخة مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا. 

وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمع بين الأهلي المصري بطل أفريقيا والصاعد من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني للبطولة يوم 15 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ويقام أيضاً في الدور الثاني لقاء يجمع بين ليون المكسيكي بطل كونكاكاف واوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في نفس اليوم أيضاً.

ويلعب بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد ضد الصاعد من مواجهة الأهلي والصاعد من لقاء الاتحاد مع أوكلاند في نصف النهائي أيضاً يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا الصاعد من مواجهة ليون واوراوا ريد دياموندز في نصف النهائي يوم 19 من نفس الشهر. 

وتقام المباراة النهائية يوم 22 كانون الأول/ ديسمبر وتسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي مونديال الاندية مانشستر يونايتد الاهلي المصري الاتحاد السعودي دیسمبر المقبل کانون الأول

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي على نظيره سلوفان براتيسلافا بهدفين نظيفين، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2024/2025.

لامين يامال يسجل رقمًا تاريخيًا أمام يونج بويز بدوري الأبطال


جاء هدف التقدم للسيتي من خلال اللاعب إيلكاي جوندوجان في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، بينما أضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشر من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.
واكتسح مانشستر سيتي سلوفانا في امتلاك الكرة، حيث وصلت نسبة الاستحواذ خلال الشوط الأول 77% للفريق الإنجليزي مقابل 23% للخصم.
الجدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة كانت الموسم قبل الماضي 2023 بعد الفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد أحرزه النجم الإسباني رودري بينما تعد مشاركات سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مشاركات قليلة في دوري أبطال أوروبا وضعيفه أيضا لا ترتقي إلى المشاركات المشرفه.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال القائمة النهائية لمباراة العين بربع نهائي مونديال الأندية
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا