الأسبوع:
2024-06-29@22:28:05 GMT

وزير الخارجية يستقبل المفوض العام لوكالة الأونروا

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

وزير الخارجية يستقبل المفوض العام لوكالة الأونروا

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية، استقبل اليوم 5 سبتمبر الجاري، فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

يأتي ذلك للتباحث بشأن عمل الأونروا وهياكلها القائمة في ظل المشهد الإقليمي الراهن، وما يتصل بذلك من خدمات حيوية مقدمة للاجئين الفلسطينيين في الدول المستضيفة لهم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع على حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم للوكالة، بما في ذلك الاستمرار في التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة من أجل ضمان توفير الدعم المالي والسياسي اللازم كي تتمكن من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.

وشدد على أهمية عدم الربط بين تقديم المساهمات المالية للوكالة وأية اعتبارات سياسية، لما ينطوي عليه الأمر من تسييس وتداعيات على مجالات العمل الإنساني الذي تضطلع به الوكالة.

وأردف السفير أبو زيد، بأن المفوض العام لوكالة الأونروا اطلع الوزير شكري على التحديات التي تواجهها الوكالة أمام تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في ظل العجز المالي بموازنة الوكالة، حيث أكد وزير الخارجية في هذا السياق على أن انتظام الوكالة في تقديم خدماتها، وكذا الإبقاء على المساهمات الواردة إليها من المانحين، هو ضرورة مُلحة في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة، مشيداً على صعيد آخر بالمرونة التي تتحلى بها الوكالة ومساعيها تجاه البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية من أجل مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وذكر المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن المفوض العام لوكالة الأونروا حرص خلال الاجتماع على الاستماع إلى تقييم الوزير شكري لتطورات القضية الفلسطينية، والتعرف على نتائج الاتصالات التي يضطلع بها الجانب المصري لحث جميع الأطراف على التهدئة والحيلولة دون تصعيد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذا الرؤية المصرية تجاه دعم جهود عملية إحياء السلام، والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه، ثمَّن المفوض العام لوكالة الأونروا الجهود التي تقوم بها مصر لدعم الأونروا، وحشد الدعم الدولي من أجل استدامة تقديم خدماتها الحيوية في مناطق عملياتها، مؤكداً حرص الأونروا على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق مع مصر حول سبل تعزيز قدرات الوكالة على تنفيذ المهام المكلفة بها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية ونظيره الإيطالي يبحثان التحديات المشتركة بمنطقة البحر المتوسط

سامح شكري: تصريحات حميدتي بها عدم تدقيق وسط ضغوط المشهد السوداني

سامح شكري: نسعى لوقف إطلاق النار فوري وممتد في السودان (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفير أحمد أبو زيد وكالة الأونروا للاجئین الفلسطینیین وزیر الخارجیة تقدیم خدماتها

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك

المناطق_واس

استقبل رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري في مقر الهيئة بالرياض، رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في جمهورية العراق الشقيقة الدكتور ضياء عواد كاظم والوفد المرافق؛ بهدف التعرف على تجربة المملكة الإحصائية وخاصةً ما يتعلق بالتعداد العام للسكان والمساكن، إضافةً إلى مناقشة سُبُل تعزيز فرص تطوير التعاون في المجالات الإحصائية، وعددٍ من الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور الدوسري أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز تلك العلاقات والعمل على تبادل الخبرات في العمل الإحصائي بين البلدين الشقيقين، موضحًا الجهد الذي بُذل في التحول الإحصائي في المملكة، والذي شمل طرق وأساليب حساب المؤشرات الإحصائية، وآلية العمل على توفر قاعدة بيانات إحصائية دقيقة تمكِّن من رسم السياسات ودعم صنَّاع القرار في تطوير الخطط التنموية لمختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات وتوجهات رؤية السعودية 2030.

أخبار قد تهمك نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة 27 يونيو 2024 - 8:31 مساءً القبض على مخالفيْن لنظام أمن الحدود لتهريبهما «الحشيش» و«الإمفيتامين» 27 يونيو 2024 - 8:25 مساءً

من جانبه أكد ضياء عواد كاظم حرصه والوفد المرافق على الاستفادة من التجربة السعودية الرائدة في التعداد السكاني، مشيدًا بما لمسه من التقدم والتطور السريع في المجال الإحصائي بالمملكة في إطار عملية التحول الإحصائي التي يشهدها هذا القطاع الحيوي، معربًا عن رغبته في تطوير التعاون الإحصائي المشترك وتوثيق أواصره؛ للاستفادة بشكل أكبر من التطور في العمل الإحصائي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 8:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 7:51 مساءًأمام وزير الخارجية.. القنصلان المعينان في نيويورك والسويس يؤديان القسم أبرز المواد27 يونيو 2024 - 7:47 مساءًمنفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 6:41 مساءًأمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 5:20 مساءًتحذير دولي.. خطر المجاعة يهدد 14 منطقة في السودان أبرز المواد27 يونيو 2024 - 5:18 مساءًلحظة القبض على قائد الانقلاب العسكري الفاشل في بوليفيا27 يونيو 2024 - 7:51 مساءًأمام وزير الخارجية.. القنصلان المعينان في نيويورك والسويس يؤديان القسم27 يونيو 2024 - 7:47 مساءًمنفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين27 يونيو 2024 - 6:41 مساءًأمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي27 يونيو 2024 - 5:20 مساءًتحذير دولي.. خطر المجاعة يهدد 14 منطقة في السودان27 يونيو 2024 - 5:18 مساءًلحظة القبض على قائد الانقلاب العسكري الفاشل في بوليفيا نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غزة - أكثر من 625 ألف طفل حرموا من الدراسة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)