الراي:
2024-07-04@04:03:09 GMT

ألمانيا لشركاتها: قللوا الاعتماد على الصين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

طالبت الحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، شركاتها وقطاعاتها الاقتصادية المختلفة بتقليل الاعتماد على الأسواق الصينية.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في خطاب ألقته في اجتماع سنوي مخصص للسلك الديبلوماسي الألماني في الخارج إن الشركات الألمانية والحكومة الاتحادية مطالبتان بتعزيز التعاون من أجل مواصلة «تقليل الاعتماد» الاقتصادي على الصين حتى لو كان لذلك «تبعات كبيرة جدا».

«كيبيك» وقعت عقود 25 كويتياً من مشغلي مصفاة الزور منذ ساعتين سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.53 دولار ليبلغ 92.30 دولار منذ 5 ساعات

وطالبت بيربوك بفحص كل حالة على حدة من أجل معرفة الأخطار المترتبة على تعاون الشركات الألمانية مع الأسواق الصينية مضيفة أنه «ليس معقولا أن يأتي توسيع شركة ألمانية كبيرة أعمالها في الصين على حساب أنشطتها الاقتصادية في ألمانيا أو في أوروبا»".

وأشارت في الوقت ذاته إلى أن الحجم الكبير للسوق الصينية «لا يسمح» بغياب الشركات الألمانية عن هذه السوق المهمة مؤكدة أنه من المهم عدم «فقدان التوازن» في علاقة الشركات الألمانية مع هذه السوق.

وتأتي هذه التصريحات بعد شهرين من تقديم الحكومة الألمانية استراتيجيتها الجديدة تجاه الصين التي تنص على تقليل الاعتماد على الأسواق الصينية وفي الوقت ذاته الحرص على عدم فك الارتباط معها.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الشرکات الألمانیة

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي

أصدرت الحكومة الصينية، دليل بناء نظام معايير صناعة الذكاء الاصطناعي الشامل على المستوى الوطني نسخة عام 2024، لدفع عجلة تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي في البلاد.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصين المتواصلة لتعزيز مكانتها الريادية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير الصناعات التكنولوجية المتقدمة.

وصدر الدليل عن عدة جهات حكومية رئيسية، تشمل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب المعلومات المركزي، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، واللجنة الوطنية للمعايير.

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية» الباندا.. هدية دولية

وأشار الدليل إلى التطور السريع الذي تشهده صناعة الذكاء الاصطناعي في مجالات الابتكار التقني والتطبيقات القطاعية والتعاون الدولي.

ويهدف إلى وضع ما لا يقل عن 50 معياراً وطنياً وصناعياً جديداً بحلول عام 2026، مع التركيز على تعزيز التفاعل بين المعايير والابتكار التكنولوجي في القطاع الصناعي.

ويستهدف الدليل مشاركة أكثر من 1000 شركة في تنفيذ ونشر هذه المعايير، إضافة إلى المساهمة في وضع أكثر من 20 معياراً دولياً لدعم التنمية العالمية لصناعة الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • بالفيديو.. عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا