لندن، بريطانيا (CNN)-- قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي "يضغط" على السلطات الإيرانية للإفراج عن يوهان فلوديروس، موظف الاتحاد الأوروبي، المحتجز بشكل غير قانوني في إيران.

وفي حديثه للصحفيين في قادس بإسبانيا، الثلاثاء، قال بوريل إنه يريد تسليط الضوء على قضية يوهان فلوديروس، وهو "مواطن سويدي يعمل في الاتحاد الأوروبي"، و"احتجزته إيران بشكل غير قانوني خلال الـ500 يوم الماضية".

ويأتي ذلك بعد أن قال المتحدث باسم الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن التكتل يتابع "عن كثب قضية مواطن سويدي محتجز في إيران".

وشدد بوريل: "أريد أن أؤكد أنني شخصيًا، وفريقي بأكمله، والمؤسسات الأوروبية على جميع المستويات، وبالتنسيق الوثيق مع السلطات السويدية، التي تتولى مسؤولية الحماية القنصلية، ومع عائلته، ضغطنا على السلطات الإيرانية لإطلاق سراحه".

وأضاف بوريل أن قضية فلوديروس ظهرت في الاجتماعات الدبلوماسية "على جميع المستويات"، مشددًا على أن الكتلة تعمل "بلا هوادة" لتأمين إطلاق سراح موظف الاتحاد الأوروبي.

وأكد بوريل: "هذا الموضوع مُدرج إلى حد كبير على جدول أعمالنا، وفي قلوبنا، ولن نتوقف حتى يصبح السيد فلوديروس حرًا".

وفي العام الماضي، قالت السلطات الإيرانية إنها ألقت القبض على مواطن سويدي بتهم التجسس، لكنها لم تذكر اسم الشخص المحتجز.

إيرانالسويدالاتحاد الأوروبيالحكومة الإيرانيةنشر الثلاثاء، 05 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحكومة الإيرانية السلطات الإیرانیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا

قال الاتحاد الأوروبي إنه بسبب تجاوز حدود الاستيراد، أعاد وحتى نهاية العام الحالي رسوم الاستيراد التي تم إلغاؤها سابقا على السكر وبيض الدجاج الوارد من أوكرانيا.

وجاء في الوثيقة التي تم نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أنه سيبدأ سريان هذا الإجراء اعتبارا من تاريخ نشره، أي من اليوم الثلاثاء وحتى 31 ديسمبر.

إقرأ المزيد وسائل إعلام: المزارعون الفرنسيون يشتكون من الدجاج الأوكراني

وفي وقت سابق، صرح ممثل المفوضية الأوروبية لمراسل نوفوستي بأن المفوضية ستعيد  في الأسبوعين المقبلين رسوم الاستيراد على بيض الدجاج المستورد إلى الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا بعد الوصول إلى مستوى العتبة المتفق عليه مسبقا للواردات السنوية لهذه الفئة من السلع.

وفي يونيو الماضي، أعادت المفوضية الأوروبية كذلك فرض رسوم الاستيراد على الشوفان الأوكراني.

وسبق للاتحاد الأوروبي، ومع تغطية إعلامية واسعة النطاق، أن قام بتمديد الاستيراد الحر للسلع من أوكرانيا ومولدوفا حتى يونيو 2025، مع عدد من الإجراءات لحماية دول الاتحاد. على سبيل المثال، تم فرض آلية للوقف العاجل لواردات السلع الأكثر "حساسية"، بما في ذلك البيض والدواجن والسكر، إذا تم تجاوز متوسط ​​المؤشرات لهذه المنتجات اعتبارا من 2022-2023.

ويلفت الانتباه أن إعادة فرض الرسوم على الشوفان الأوكراني، ثم على بيض الدجاج والسكر من أوكرانيا، تمت بهدوء وبدون أية ضجة إعلامية.

ويشار إلى أن مناقشة اقتراح المفوضية الأوروبية بتمديد استيراد البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية من أوكرانيا، جرت على خلفية الاحتجاجات الجماهيرية المستمرة في مختلف دول الاتحاد الأوروبي من قبل المزارعين الذين طالبوا بتغيير السياسة الزراعية لعموم أوروبا، وإزالة العديد من القيود المفروضة على المزارعين، بما في ذلك البيئية، ووقف الاستيراد غير المنضبط للمنتجات الأجنبية الرخيصة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • خبراء أمميون: رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان محتجز تعسفيا
  • نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية