انتهت جامعة أسوان من مهمتها الطبية في دولة تنزانيا، وذلك بإجراء 90 عملية جراحية دقيقة، بالإضافة إلى الكشف على 300 حالة مرضية خلال الأيام الماضية.

وقال الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بجامعة أسوان السابق، بأن القافلة بدأت عملها في الفترة من 25 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2023، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان.

وتمكنت القافلة في موسمها الرابع على التوالي من إجراء حوالي 55 عملية جراحية لحالات تشوهات المسالك عند الأطفال بالإضافة إلى إجراء 35 عملية جراحية لحالات تشوهات وأمراض المسالك البولية للبالغين في تنزانيا، وشارك في القافلة الدكتور أحمد صلاح، مدرس المسالك بكلية الطب بجامعة أسوان.

قسم المسالك يشارك في القافلة الطبية

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري إلى مشاركة قسم المسالك بكلية الطب بجامعة أسوان في القافلة الطبية بدولة زنجبار لمدة أسبوع، حيث تم فحص 300 حالة من مرضى تشوهات المسالك بحضور نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والعربية من جامعة سوهاج وجامعة أسيوط وجامعات المملكة العربية السعودية وجامعات دولة الكويت.

جامعة أسوان تساهم في توفير الرعاية لبعض دول قارة الأفريقية

وتعد هذه المبادرة الطبية للقافلة الطبية التابعة لجامعة أسوان مساهمة هامة في توفير الرعاية الصحية والعلاج للمجتمعات التي تحتاج إليها في دول القارة الأفريقية كان آخرها في دولة تنزانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان قافلة طبية مساعدات طبية تنزانيا عملیة جراحیة جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال القافلة الطبية والتي أقيمت علي مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بلغ ٧٠٦ حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح " بدران " أن القافلة استفاد منها ١٤١ مواطناً في تخصص الباطنة، ٧٩ في تخصص الجراحة، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي استفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقين الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطنا، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطنا وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطنا.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون