بعد تمرد المجموعة العسكرية الروسية الخاصة لفترة استمرت حوالي 36 ساعة، انتشرت تقارير عدة تشير إلى أن الجنرال المعروف باسم "جنرال يوم القيامة" يتم التحقيق معه بشأن تورط محتمل في تمرد فاغنر.

في أول ظهور علني له منذ التمرد الذي قاده يفغيني بريغوجين، زعيم مجموعة فاغنر في أواخر يونيو/حزيران الماضي، ضد الكرملين، شوهد الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين في صورة جديدة انتشرت على صعيد واسع خلال الساعات الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

ويُزعم بأن سوروفيكين كان مقربا من زعيم ميليشيا فاغنر الذي قضى الشهر الماضي إثر تحطم طائرته الخاصة في شمال موسكو. 

وبعد تمرد المجموعة العسكرية الروسية الخاصة لفترة استمرت حوالي 36 ساعة، انتشرت تقارير عدة تشير إلى أن الجنرال المعروف باسم "جنرال يوم القيامة" يتم التحقيق معه بشأن تورط  محتمل في تمرد فاغنر.

الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكينAP/Russian Defense Ministry Press Service

وتعليقا على الصورة، كتبت الصحفية الروسية كسينيا سوبتشاك عبر حسابها الخاص على تلغرام: "الجنرال سيرغي سوروفيكين في الخارج، بصحة جيدة، مع عائلته وفي منزله في موسكو.. تم التقاط هذه الصورة اليوم". 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، لم يتم التحقق بعد من الصورة التي تظهر رجلاً يرتدي نظارات شمسية ويتجول إلى جانب امرأة تشبه زوجة الجنرال، في إشارة إلى آنا زوجة سوروفيكين. 

في أول ظهور له منذ تمرد فاغنر.. وزير الدفاع الروسي يزور جنوده في أوكرانياتمرد فاغنر انتهى.. ولكنه خلّف آثاراً في الداخل الروسي بوتين وخصومه من الداخل.. مزاعم بمقتل واختفاء وإقالة بعض من كبار جنرالات روسيا منذ تمرد فاغنر

وكتب الصحفي الروسي ألكسي فينديكتوف بشكل منفصل على تليجرام: "الجنرال سوروفيكين في منزله مع عائلته.. هو في إجازة". 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد نقلت عن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية، قوله إنه تم إطلاق سراح سوروفيكين عقب مقتل بريغوجين في حادث تحطم الطائرة أواخر الشهر الماضي والذي أسفر عن مصرعة و9 آخرين. 

وكانت وكالة الأنباء الروسية الرسمية، قد قالت في أغسطس/آب الماضي،أن سوروفيكين الملقب أيضا بـ"الجنرال هرمجدون" أقيل من منصب قائد القوات الجوية بسبب نقله إلى منصب آخر.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حليف فاغنر وضحيتها في القيادة العسكرية الروسية.. من هو"الجزّار" سوروفيكين؟ هل أوقفت السلطات الروسية حليف بريغوجين الجنرال سوروفيكين؟ هل ساعد الجنرال سوروفيكين حليفه بريغوجين في التمرد على القيادة العسكرية؟ فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا فاغنر - مرتزقة روسية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي فرنسا إسبانيا إسرائيل محكمة فيضانات - سيول لاجئون أمطار تغير المناخ المناخ فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاتحاد الأوروبي فرنسا إسبانيا إسرائيل محكمة فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا فاغنر مرتزقة روسية الاتحاد الأوروبي فرنسا إسبانيا إسرائيل محكمة فيضانات سيول لاجئون أمطار تغير المناخ المناخ فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي فرنسا إسبانيا إسرائيل محكمة فيضانات سيول الجنرال سوروفیکین تمرد فاغنر

إقرأ أيضاً:

سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكدا تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين، عن تزويد بيونغ يانغ لروسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو.

وأضاف الوزير أن إساءة استخدام روسيا لحق النقض في مجلس الأمن الدولي يعيق جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

South Korea's Foreign Minister accuses Russia of engaging in illegal arms trade with North Korea. pic.twitter.com/93vUNY0RJB

— Globe News Stream (@GlobeNewsStream) September 28, 2024

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في أعقاب محادثات بين زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة بوتين الرسمية لكوريا الشمالية في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • البرھان وزيف السلطة
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية