وقع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بروتوكول تعاون مع المهندس حسين عثمان  مدير عام مبيعات الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك"، في حضور ياسر حسين الدرز مدير إدارة الإنتاج والتنمية الاقتصادية بالمحافظة.
وأكد المحافظ، أن البروتوكول يقضي بقيام الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة بديوان عام المحافظة بتمويل تحويل السيارات البنزين للعمل بدورة الحقن المزدوج (غاز/بنزين)، بدون فوائد وبمدة تقسيط 24 شهر.


وأشار المحافظ إلي حرص المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية بالحفاظ على البيئة، حيث أن المحافظة تتمتع بهواء نقى وبيئة نظيفة لا توجد في كثير من مدن العالم.
واضاف المحافظ ان الغاز هو واحد من أهم مشتقات الوقود الصديقة للبيئة، ينتج عنه عادم "زيرو كربون"، ويتفق مع خطط الدولة للحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات الطبيعية لمصر، وتوفير العملة الأجنبية كنتيجة لتقليل استيراد منتجات الوقود السائل، بالإضافة إلى سعره المنخفض الذي يتناسب مع إمكانات المواطنين.
بدوره قال ياسر الدرز مدير إدارة الإنتاج بالمحافظة أن " الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة " سيقوم بتمويل تحويل السيارات من بنزين الى " غاز / بنزين " بدون فوائد" وبمدة تقسيط ٢٤ شهرا، وأنه على الراغبين التقدم لديوان عام المحافظة للبدء في إجراءات التمويل والتركيب بالنظام المعمول به بين المحافظة والشركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شمال سيناء الغاز

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء

استهل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أول يوم عمل بعد تجديد ثقة القيادة السياسية، بعقد اجتماع، وذلك في حضور، بلال حبش نائب المحافظ، اللواء حازم عزت السكرتير العام، الدكتور محمد جبر معاون المحافظ.

وناقش عدد من الملفات والموضوعات الهامة، شملت: ملف التصالح على بعض مخالفات البناء، وتطبيق قرارات ترشيد الكهرباء، ومتابعة الاستعدادات اللازمة للبدء في تنفيذ الموجة 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ،والجهود المبذولة  لمواجهة المتغيرات المكانية  وغيرها من الملفات ، كما حضر الاجتماع الدكتور عاصم سلامة النائب السابق للمحافظ
 

وأكد المحافظ، على ضرورة بذل من المزيد من الجهد والحرص  على العمل بروح الفريق الواحد، لتنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على  تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم ميدانيا للتواصل المباشر مع مواطني وأبناء المحافظة.

وأشار إلى أن الفترة القادمة تتطلب مزيد من  تعاون الجميع حكومة ومجتمع مدني ومواطن من أجل تعظيم الاستفادة من رؤية الدولة المصرية في مجال تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين ، خاصة وأن المواطنين شركاء أساسيون وداعمون في اقتراح وتنفيذ الحلول للمشكلات والمطالب .

مقالات مشابهة

  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي